موقع السلطة
السبت، 4 فبراير 2023 09:25 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

فرنسي يعلن إقامته تحت مياه القطب الشمالي لمدة 6 أشهر

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

في سابقة نادرة من نوعها، أعلن المغامر الفرنسي، ألبان ميشون، عن إقامته تحت مياه القطب الشمالي المتجمد لمدة 6 أشهر، فما قصة هذه الحكاية الغريبة؟

وفقا لما ذكرته صحيفة «الديلي ميل» البريطانية، يخطط المغامر الفرنسي، ألبان ميشون، للعيش في مختبر على خطى قدوته، جاك كوستو، الضابط البحري والمستكشف وعالم البيئة وصانع الأفلام الوثائقية المتوفى في يونيو 1997م.

وعن تفاصيل مغامرته، أوضح الفرنسي ألبان ميشون أنه لم يتم تحديد موقع المختبر الدقيق والمتميز بإطلالة بانورامية حتى الآن، لكنه سيبلغ 78 قدما في 7.5 قدم.

تفاصيل برنامج رامز جلال الجديد.. "روبي" كلمة السر.. وهؤلاء هم ضيوفه اليوم .. نظر دعوى تطالب بوقف عرض مسلسل "تحت السيطرة" كلاكيت تاني مرة.. "تحت الأرض" تنشر شفرة هجوم "دير سانت كاترين" (صور)

وأضاف المغامر الفرنسي أن المختبر الذي سيوجد تحت مياه القطب الشمالي قبل أن يبدأ الجليد في التكون في الخريف، تبلغ قيمته 14 مليون يورو (12.2 مليون جنيه إسترليني).

وأشار المغامر الفرنسي البالغ من العمر 45 عاما إلى أنه سيعيش وفريقه على التقنيات المتطورة من هواء معاد تدويره وماء وكذلك طاقة.

ولفت إلى أنه يأمل أن تساهم قاعدة أبحاثه الأوقيانوغرافية والمكانية المبتكرة للعلماء بفهم تأثير ظاهرة الاحتباس الحراري على المنطقة بشكل أفضل، إضافة إلى اكتشافه منظورا جديدا عن المحيط نفسه.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة فرنسي إقامة 6 أشهر الشمالي القطب

آخر الأخبار

CIB
CIB