موقع السلطة
الخميس، 9 فبراير 2023 11:58 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

مدى فعالية الفحم في العناية بالبشرة وأفضل طريقة للاستخدام

استخدام الفحم
استخدام الفحم

يعتبر الفحم النشط من المكونات الطبيعية والفعالة التي دخلت في عالم التجميل خلال الفترة الأخيرة، إذ إن استخدامه بشكل صحيح يساعد في علاج الكثير من مشكلات البشرة، بما في ذلك حب الشباب والبثور السوداء والبقع الداكنة والتصبغات، ويساعد أيضًا في تنظيف البشرة بعمق والتخلص من جميع الشوائب وخلايا الجلد الميت، والعديد من الفوائد الأخرى، التي تساعدك في الحصول على بشرة مثالية وخالية من العيوب.

 

فوائد الفحم للبشرة

 

الحل النهائي لعلاج الرؤوس السوداء.. وفري فلوس صالونات التجميل حل سحري لمشكلات الفتيات.. أكثر من طريقة لاستخدام القهوة الترتيب الصحيح لمنتجات العناية بالبشرة في النهار

علاج حب الشباب

يظهر حب الشباب بسبب البكتيريا والزيوت وخلايا الجلد الميتة التي تتراكم داخل المسام، مسببة التورم والاحمرار والتهيج، وفي هذه الحالة يساعد الفحم النشط على تنقية البشرة من البكتيريا والالتهابات، وهو الأمر الذي يساعد في علاج حب الشباب بشكل نهائي.

يزيل السموم

أظهرت العديد من الدراسات أن أقنعة الفحم النشط يمكن أن تساعد في القضاء على الشوائب من أعماق الجلد، وذلك لأن الفحم يجذب السموم والبكتريا، ويساعد في تنظيف البشرة بعمق.

علاج لدغات الحشرات

يمكن أن تكون لدغات الحشرات أكثر الأشياء المزعجة على الإطلاق، لكن لحسن الحظ، هناك أقنعة الفحم النشط التي يمكن أن تساعد في علاج المشكلة وتهدئة الجلد والالتهاب الذي حدث بسبب تلك اللدغات.

تصغير المسام

لا تنعكس المسام المتضخمة على الوجه بشكل سيئ فحسب، بل إنها أيضًا سبب رئيس لمشكلات البشرة الشائعة، لذلك يفضل استخدام المواد التي تساعد في تصغير المسام، ومن بين هذه المواد، الفحم الذي يساعد في إزالة الشوائب الضارة التي تعتبر السبب الرئيسي للرؤوس السوداء.

علاج الأمراض الجلدية

يحتوي الفحم على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا تساعد على التئام الجلد التالف، كما أنه يعمل بشكل جيد للغاية لتهدئة الأمراض الجلدية، مثل الأكزيما.

 

طريقة استخدام الفحم للبشرة

 

المكونات

ملعقة صغيرة ماء.

ملعقة صغيرة من الطمي.

ملعقة صغيرة فحم نشط.

ملعقة صغيرة عسل أبيض.

ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.

طريقة الاستخدام

قومي بخلط الماء مع الزيت في وعاء صغير.

أضيفي الطمي مع التقليب حتى تمتزج المكونات.

في الخطوة الأخيرة اضيفي الفحم النشط والعسل.

طبقي المزيج على بشرتك بالكامل.

بعد مرور 15 دقيقة يمكنك غسل بشرتك بالماء الفاتر، ثم ترطيبها بكمية قليلة من كريم الترطيب الخاص بكٍ.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة وصفات الفحم النشط طريقة استخدام الفحم للبشرة
CIB
CIB