موقع السلطة
الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022 01:30 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

بعد القبض على زوج عروس الإسماعيلية.. ما العقوبة القانونية للاعتداء على الزوجات؟

ضرب الزوجات ـ تعبيرية
ضرب الزوجات ـ تعبيرية

عاودت أزمة عروس الإسماعيلية، الظهور للأضواء مُجددًا، فما بين مشهد اعتداء لفتاة ترتدي الأبيض تتجهز لزفافها، أثار ضجة، ومشهد آخر لنفس الفتاة تُحاوطها يد زوجها الذي احتضنها إليه أمام الكاميرا ليتغنى الطرفان بما بينهما من علاقة حب شهدت عليها سنوات طويلة، وبين مشهد ثالث ظهر بعد أشهر لتظهر الزوجة مستغيثة من اعتداءات جديدة لزوجها، كانت ظاهرة على وجهها الذي أصيب بكدمة واضحة في عينها اليسرى.

حررت الزوجة محضرها في قسم الشرطة بالإسماعيلية، متهمة زوجها بحبسها والاعتداء عليها، لتفتح التساؤلات عن العقوبة التي قد يواجهها الزوج في حال إدانته بما اتهمته الزوجة بارتكابه.

الدكتور مجدي مهران المحامي، قال إن قضايا الاعتداء بشكل عام يُعاقب عليها في المواد 236 و240 إلى 244 من قانون العقوبات، حيث أن هناك فرق ما إذا كان الضرب باستعمال آلة أو بدون استعمال آلة، لكنه لا توجد مواد محددة تتحدث عن ضرب الأزواج لزوجاتهم، مطالبًا بسن تشريع لحماية المرأة ومواجهة العنف الأسري بعقوبة رادعة، لأن الزوجة الآن عند ضربها غالبا يكون الضرب بسيط بدون استعمال آلة وتكون العقوبة مجرد غرامة.

موضوعات ذات صلة

وتابع «مهران» أنه في حال استعمل الزوج آلة في ضرب زوجته، يكون الحبس وجوبي في حد أقصى سنتين، وعادة تكون 24 ساعة أو أسبوع لتعود الأسرة لتلتئم من جديد، وفي الحالة الثالثة يكون التعدي الذي يترك عاهة مستديمة، ويتم توصيف الفعل كونه جناية، وتكون العقوبة بالسجن المشدد من 3 إلى 7 سنوات.

دكتور مجدي مهران: مطلوب تشريع جديد لمواجهة العنف ضد الزوجات

وأضاف نُريد تعديل تشريعي من مجلس النواب، بشأن وضع عقوبة على تعدي الزوج على زوجته؛ حماية لكرامة المرأة وكرامة الأسرة وعدم تفككها، حتى يكون رادعا للأزواج الذين يتعدون على زوجاتهم.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة عروس الإسماعيلية الإسماعيلية الدكتور مجدي مهران الحب الضرب القانون

آخر الأخبار

CIB
CIB