موقع السلطة
الثلاثاء، 31 يناير 2023 08:58 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

محمود حميدة: خلعت أسناني بناءً على طلب الأسياد.. والفنان بيضحي لحد ما يموت

محمود حميدة
محمود حميدة

قال الفنان محمود حميدة، إن الفنان يقدم العديد من التضحيات؛ من أجل تقديم عمل فني مُشرّف يليق بتاريخه، إذ أشار إلى أنه ضحى من قبل وخلع أسنانه من أجل تصوير عمل فني، حتى يقدم للمُشاهد عمل فني بمنتهى الإخلاص، حيث أن الفنان دائمًا يضحي حتى قبل وفاته بلحظات من أجل الفن.

وتحدث محمود حميدة عن هذا الأمر، خلال ندوته بمهرجان الإسكندرية السينمائي، قائلا: الفنان ممكن يضحي لحد قبل ما يموت بشوية، هذا ما يفعله النجوم ومحبي المهنة، أنا اقنعت المخرج أسامة فوزي بخلع أسناني لتقديم إحدى الشخصيات بناءً على طلب الأسياد.. وبعدها عالجت فكي لعدة سنوات حتى يعود لطبيعته مرة أخرى.. والفنان ممكن يقدم تضحيات لحد قبل ما يموت بشوية.

تصريحات محمود حميدة في مهرجان الإسكندرية السينمائي

ومن جانبه، أشار محمود حميدة إلى أنه ليس نجم شباك، مثل الفنان كريم عبد العزيز، والفنان أحمد عز، إذ أن أعماله لم تحقق إيرادات شباك بالمعنى المعروف حاليًا، ولكنه كان دائمًا يشارك في أعمال فنية رفقة كبار النجوم، مثل الفنان أحمد زكي، والفنانة إلهام شاهين ونبيلة عبيد.

موضوعات ذات صلة

كما أكد حميدة أن الفنان ليس قدوة للمجتمع، ولكنه يقدم عمله كأي شخص بالمجتمع، قائلًا: ده قانون السينما ومش في مصر ده في العالم، وأرى أن الفنان ليس قدوة للمجتمع.. دي من المبادئ والجمل اللي بنرددها من الستينيات أيضًا.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة تصريحات محمود حميدة ندوة محمود حميدة
CIB
CIB