موقع السلطة
السبت، 3 ديسمبر 2022 12:47 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

أمطار خفيفة على الإسكندرية.. والمحافظة ترفع حالة الطوارئ

استعدادات النوات الشتوية
استعدادات النوات الشتوية

شهدت محافظة الإسكندرية اليوم، هطول أمطار خفيفة على العجمى ووادي القمر والطريق الصحراوي، لليوم الثاني على التوالي مع انخفاض درجات الحرارة وارتفاع الأمواج.

ورفعت محافظة الإسكندرية حالة الطوارئ واستعدت السيارات للتدخل الفوري حال حدوث أي أزمة في شوارع وأحياء المحافظة.

IMG_20211216_140943

وأعلن اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة صرف صحي بالإسكندرية، رفع الأغطية من على شنايش المطر التي يتم تغطيتها طوال فصل الصيف بأجولة لحماية الشبكة من الرمال والمخلفات مع تخفيض مناسيب بيارات المحطات.

موضوعات ذات صلة

وأوضح «نافع» أنه تم إيقاف الإجازات وبدل الراحات لجميع العاملين بالشركة ليكون الجميع على قابلية الاستعداد والانتشار في شوارع الإسكندرية، لمواصلة أعمال تفريغ بيارات المحطات، بدءا من أعمال المحاكاة للتأكد من جاهزية الشنايش وتطهيرها بالدفع بسيارات لضخ المياه بكميات كبيرة وقياس مدى استيعاب الشنايش والشبكات.

IMG_20211216_135208

وأشار «نافع» في تصريحات لـ«الدستور» إلى انطلاق تنفيذ مشروعات استراتيجية لفصل شبكة الأمطار عن شبكات الصرف الصحي استعدادا لموسم النوات الشديدة، والمقرر الانتهاء منها 30 أكتوبر، موضحا أن أعمال الحفر بدأت لمد شبكات صرف الأمطار لتخفيف العبء عن شبكات الصرف الصحي وتوجيه مياه الأمطار وإعادة استخدامها للاستفادة منها بواقع ٩ مشاريع بتكلفة مبدئية 750 مليون جنيه.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة النوات الشتوية الإسكندرية الاستعددات الطواريء عروس البحر الأبيض
CIB
CIB