موقع السلطة
السبت، 3 ديسمبر 2022 12:06 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الأزهر للفتوى يوجه رسالة للآباء: عرفوا أبنائكم بأخلاق النبي وصفاته

  مركز الأزهر العالمي للفتوى الالكترونية
مركز الأزهر العالمي للفتوى الالكترونية

قال الشيخ إسماعيل محمد عبد الحي، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إن النبي كان في تعامله مع أهل بيته أو أصحابه أو غير المسلمين رحمة، بل أن رحمة الرسول –صل الله عليه وسلم- تتعدى إلى الحيوانات والطيور والنباتات.

الأزهر للفتوى يكشف عن حكم الاحتفال بالمولد النبوي

وأشار عبد الحي، في تصريحات تلفزيونية، إلى أن الرسول أوصى بأهل الكتاب وحسن التعامل معهم، مستنكرًا دعوات عدم الاحتفال بذكرى المولد النبوي، قائلًا: الصحابة احتفلوا وفرحوا بالنبي، منوهًا بأن الاحتفال بمولد النبي جائز بل هو مستحب وقربة.

وأضاف الشيخ إسماعيل محمد عبد الحي، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، أن الصحابة الكرام فرحوا بمولد النبي، مستدلا بما أخرجه الإمام مسلم في صحيحه عن سيدنا معاوية بن أبي سفيان قال خرج علينا الرسول فوجد الصحابة جالسين في مسجده، فسألهم: "ما أجلسكم"، فقالوا: "جلسنا نذكر الله ونشكره أن هدانا للإيمان ومن بك علينا".

مركز الأزهر للفتوى للآباء: عرفوا أبنائكم بأخلاق النبي وصفاته

وجه الشيخ إسماعيل محمد عبد الحي، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، رسالة إلى الآباء والأمهات، قائلًا: عرفوا أبنائكم بأخلاق النبي، وصفاته، واسمه كاملا ونسبه.

وأشار عبد الحي، إلى أن أبي لهب وهو مشرك عندما فرح بمولد النبي خُفف عنه العذاب، حيث أنه عندما ولد النبي كانت هناك جارية اسمها ثويبة وهي جارية لأبي لهب، وقد أسرعت لسيدها لتبلغه بميلاد النبي.

وأضاف أن الجارية قالت لأبي لهب أن زوجة أخيك عبد الله أنجبت محمدا، ففرح، وأعتق الجارية، منوهًا بأن سيدنا العباس بن عبدالمطلب عم النبي وأخو أبي لهب رأى أبي لهب في المنام، فقال له: أعذب في النار بشر خيبة إلا أن يُخفف عني العذاب كل يوم اثنين بسبب فرحي بميلاد محمد وعتقي ثويبة.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة الأزهر العالمي للفتوي الشيخ إسماعيل محمد النبي الاحتفال بالمولد النبوي أبي لهب أخلاق النبي
CIB
CIB