موقع السلطة
الأحد، 4 ديسمبر 2022 02:33 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

مجموعة ليفربول.. ملخص وأهداف مباراة أياكس ضد نابولي فى دوري أبطال أوروبا

نابولي
نابولي

حقق نابولي الإيطالي فوزا مستحقا على حساب نظيره أياكس أمستردام الهولندي في عقر داره، بنتيجة 6-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب "يوهان كرويف أرينا"، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا 2022-2023.

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من جياكومو راسبادوري (هدفين)، جيوفاني دي لورينزو، بيوتر زيلنسكي، خفيشا كفاراتسخيليا، جيوفاني سميوني في الدقائق 18، 33، 45، 47، 63، 81 على التوالي لصالح فريق نابولي، بينما جاء هدف أياكس عن طريق اللاعب محمد قدوس في الدقيقة التاسعة من عمر اللقاء.

وشهدت المباراة حصول اللاعب دوشان تاديتش على الطرد في الدقيقة 73 من عمر المباراة بعد حصوله على إنذارين متتاليين.

بهذه النتيجة تصدر نادي نابولي ترتيب المجموعة الأولى بدوري أبطال أوروبا برصيد 9 نقاط جمعها من الفوز في الجولات الثلاث وتسجيل 13 هدفاً وتلقى 2.

بينما تواجد أياكس أمستردام في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا برصيد 3 نقاط جمعها من فوز وهزيمتين وتسجيل 6 أهداف وتلقي 8.

وحقق نابولي فوزين كبيرين فى النسخة الحالية من دوري الأبطال على ضيفه ليفربول الإنجليزي وصيف الموسم الماضي 4-1 ومضيفه رينجرز الأسكتلندي 3-صفر.

واستعد نابولي، الساعي للقبه الأول فى دوري أبطال أوروبا، جيداً لمباراة اليوم، الثلاثاء، بفوزه الكبير على ضيفه تورينو 3-1 السبت الماضي في الدوري الايطالي.

وابتعد نابولي بصدارة ترتيب الدورى الايطالي والمركز الاول برصيد 20 نقطة، جمعها من 8 مباريات حيث فاز في 6 مباريات وتعادل في مواجهتين ولم يذق طعم الخسارة هذا الموسم.

وجاء تشكيل أياكس كالتالي:

حراسة المرمى: باسفير.

خط الدفاع: بليند، باسي، تيمبر، رينسش.

خط الوسط: بيرجيوس، ألفاريز، تايلور.

خط الهجوم: بيرجوين، قدوس، تيديتش.

 

بينما جاء تشكيل نابولي كالتالي:

حراسة المرمى: ميريت.

خط الدفاع: دي لورينزو، كيم، رحماني، أوليفيرا.

خط الوسط: جامبو أنجيسا، لوبوتكا، زيلينسكي.

خط الهجوم: لوزانو، راسبادوري، كفاراتسخيليا.

 

البنك الأهلي
أياكس ضد نابولي نادي أياكس نادي نابولي دوري
CIB
CIB