موقع السلطة
الجمعة، 27 يناير 2023 10:48 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

بايرن ميونخ يتخطى ريال مدريد.. وساديو ماني رابع إفريقي يجتاز 25 هدفا

ساديو ماني
ساديو ماني

أصبح فريق بايرن ميونخ الألماني أول فريق في تاريخ دوري أبطال أوروبا لا يخسر في 31 مباراة متتالية في دور المجموعات، متخطي الرقم القياسي لـ ريال مدريد بـ 30 مباراة، وذلك بعد فوزه على فيكتوريا بلزن بخماسية نظيفة.

بايرن ميونخ

وحقق فريق بايرن ميونخ الألماني فوزا كبيرا على نظيره فيكتوريا بلزن التشيكي بنتيجة 5-0، والتي جمعتهما مساء الثلاثاء على ملعب "إليانز أرينا"، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا 2022-2023.

كما أصبح النجم السنغالي ساديو ماني رابع لاعب إفريقي يسجل أكثر من 25 هدفا في دوري أبطال_أوروبا، بعد هدفه مع بايرن ميونخ ضد فيكتوريا بلزن.

ورفع السنغالي رصيده إلى 26 هدفا في دوري أبطال أوروبا، فيما سجل إيتو 30 هدفا في دوري أبطال أوروبا.

أما دروجبا فسجل 44 هدفا ونجح محمد صلاح في تسجيل 37 هدفا في منافسات دوري أبطال أوروبا بقمصان كل من بازل وروما وليفربول.

جاءت ثلاثية البايرن في الشوط الأول عبر ليروي ساني وسيرجي جنابري وساديو ماني في الدقائق 7 و13 و21 على الترتيب.

وفي الشوط الثاني، أضاف ليروس ساني هدفه الثاني والرابع لفريقه عند الدقيقة 50 ، قبل ان يسجل البديل تشوبو موتينج الخامس في الدقيقة 59 من عمر المباراة.

وجاء تشكيل بايرن ميونخ ضد فيكتوريا بلزن كالتالي: حراسة المرمى: مانويل نوير/ خط الدفاع: نصير مزراوي، دي ليخت، أوبامياكانو، ألفونسو ديفيز/ خط الوسط: جوريتزكا، جرافينبيرش، موسيالا/ خط الهجوم: ساديو ماني، ساني، جنابري.

وبهذه النتيجة يعزز بايرن ميونخ صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، ليواصل تصدر المجموعة الثالثة في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وفي المقابل، يحتل فيكتوريا بلزن المركز الأخير في المجموعة بدون رصيد من النقاط، فيما يحتل برشلونة وإنتر ميلان المركزين الثاني والثالث برصيد 3 نقاط لكل منهما.

 

 

البنك الأهلي
البايرن ضد فيكتوريا بلزن دوري أبطال أوروبا بايرن ميونخ
CIB
CIB