موقع السلطة
الثلاثاء، 19 مارس 2024 07:02 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

تعلن غدا.. تفاصيل انطلاق العام الدراسي الجديد بمدارس الجمهورية

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، غدا الخميس، كافة تفاصيل انطلاق العام الدراسي الجديد، المقرر انطلاقه السبت المقبل 1 أكتوبر المقبل.

ويعلن الوزير الدكتور رضا حجازي، موقف طلاب المدارس من الغياب وتفاصيل اليوم الرياضي والثقافي والفني وشكل امتحانات الثانوية العامة ونظام التقييم، كذلك تفاصيل الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة بالعام الدراسي الجديد والكشف عن شكل امتحانات جميع المراحل الدراسية، وكذلك إعلان تفاصيل التعديلات الجديدة بمناهج الصفين الرابع والخامس الابتدائي.

وشددت الوزارة على ضرورة نظافة دورات المياه داخل المدارس وتوعية الطلاب بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية أثناء اليوم الدراسي، وحفظ وجبات التغذية المدرسية.

كما شددت الوزارة على توافر عدد كافي من دورات المياة، وعدم الانتظار في الممرات داخل دورات المياه، وفي حالة الانتظار خارج دورات المياه يراعي التباعد بمسافات أمان كافية لا تقل عن واحد متر، وتوفير الصابون لغسيل الأيدي جيدًا بالماء والصابون عند الخروج من الحمامات، وتطهير الأسطح المشتركة باستمرار.

وأعلنت الوزارة تخصيص غرفة عزل مؤقت بكل مدرسة بحيث تكون منفصلة عن العيادة المدرسية تستخدم عند الاشتباه في أحد الحالات بين الطلاب أو العاملين بالمدرسة، كما أعلنت اصطحاب الطفل أحد المشرفين لحين حضور الطبيب المختص أو ولي الأمر أو الإحالة إلى المستشفى، وتطهير الأيدي وارتداء الكمامات لجميع المتواجدين بغرفة العزل.

وعند تعذر ارتداء الحالة للكمامة إذا كانت تشتكي ضيق في التنفس يراعي المتعاملون معها ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي لمسافة لا تقل عن مترين، وعدم التواجد بالغرفة إلا للضرورة القصوى.

كما شددت الوزارة على منع تواجد الباعة الجائلين أمام المدرسة وتناول كل طفل وجبته الخاصة التي أحضرها من المنزل واستخدام زجاجة مياه خاصة لكل طالب، وضرورة التباعد بين الأماكن التي تقدم الوجبات بالمدرسة، وقصر تقديم الوجبات والمشروبات بالمدرسة على الأشخاص المصرح لهم بذلك، وتحت الإشراف المباشر لإدارة المدرسة، و استخدام الأكواب والأطباق ذات الاستخدام الواحد.

كما شددت الوزارة على التباعد بين الطاولات في أماكن تقديم الوجبات مسافة لا تقل عن واحد متر، وكذلك تباعد الكراسي مسافة لا تقل عن واحد متر في جميع الاتجاهات.

البنك الأهلي
الثانوية العامة التربية والتعليم والتعليم الفني الامتحانات التجريبية الاحترازية والوقائية الخامس الابتدائي امتحانات الثانوية امتحانات الثانوية العام

آخر الأخبار

serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB