موقع السلطة
الثلاثاء، 7 فبراير 2023 05:08 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

عاجل.. بدء جلسة محاكمة يوسف بطرس غالي في قضية فساد الجمارك

 يوسف بطرس غالي وزير المالية الأسبق
يوسف بطرس غالي وزير المالية الأسبق

بدأت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالعباسية منذ قليل، جلسة محاكمة يوسف بطرسغالي، وزير المالية الأسبق في اتهامه بالإضرار العمدي بأموال الجهة التي يعمل بها، في القضية المعروفة إعلاميا بـ فساد الجمارك.

محاكمة يوسف بطرس غالي

تُعقد الجلسة برئاسة المستشار وفيق محمد مكاوي، وعضوية المستشارين محمد أحمد شعبان، ووليد عبدالرؤوف، وأمانة سر رفاعي فهمي رفاعي، وحسام عبدالشكور.

يوسف بطرس غالي وزير المالية الأسبق

وأسندت جهات التحقيق للمتهم أنه في الفترة من 2004 وحتى 2011 أصدر قرارًا وزاريًا حمل رقم 165 لسنة 2005، والذي تم بمُوجبه تجميع نوعيات معينة من السيارات المنتقاة المتحفظ عليها على ذمة مالكيها لدى مصلحة الجمارك، في داخل ساحة جمركية مُلحقة بوزارة المالية، وتصرف في هذه السيارات دون موافقة مالكيها بتخصيص 6 منها لموكبه الشخصي و96 سيارة لجهات أخرى.

يوسف بطرس غالي

وتضمنت الاتهامات، أيضًا أن قيمة تلك السيارات بلغت 35 مليونا و791 ألف جنيه، ما أدى لاستهلاك هذه السيارات بغير وجه حق، وانخفاض ثمنها بالمخالفة للقانون رقم 66 لسنة 1963 المُعدّل بشأن الجمارك ولائحته التنفيذية التي تقضي بالاحتفاظ بهذه السيارات بحالتها لتسليمها لمالكيها، بعد سداد الرسوم أو بيعها، وإيداع نصيب مالكها بخزانة مصلحة الجمارك.

البنك الأهلي
موقع السلطة يوسف بطرس غالى إعادة محاكمة يوسف بطرس غالى يوسف بطرس غالي وزير المالية الاسبق يوسف بطرس غالي

آخر الأخبار

CIB
CIB