موقع السلطة
السبت، 3 ديسمبر 2022 05:15 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

في أول أيام العام الدراسي الجديد.. ننشر الخريطة الزمنية لطلاب الجامعات

تعليم  طلاب - صورة أرشيفية
تعليم طلاب - صورة أرشيفية

يتساءل عدد كبير من الطلاب عن الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2022-2023 داخل الجامعات خصوصًا طلاب الفرقة الأولى حتى يعرفونها جيدًا، لكى يرتبوا أمورهم من حيث المذاكرة أو موعد بدء الامتحانات.

الخريطة الزمنية لـ طلاب الجامعات

وننشر الخريطة الزمنية الخاصة بالجامعات الحكومية، والتي تم اعتمادها من المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

تبدأ الدراسة بالفصل الدراسي الأول السبت 1 أكتوبر 2022، وتستمر الدراسة لمدة 14 أسبوعًا، ومن المقرر أن تنتهي 5 يناير 2023، وتجرى بعدها امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول يوم 9 يناير وحتى 26 يناير 2023.

وتكون إجازة منتصف العام اعتبارًا من السبت 28 يناير وحتى الخميس 9 فبراير 2023، ليبدأ بعدها الفصل الدراسي الثاني في 11 فبراير 2023 لمدة 16 أسبوعًا - تنتهى يوم الخميس 1 يونيو 2023.

وبعد ذلك تجُرى امتحانات الفصل الدراسي الثاني خلال شهر يونيو 2023، وفقًا لتعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور.

وفي وقت سابق، علقت الدكتورة مها حسني، عميدة كلية الآداب بجامعة حلوان، على ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن حدوث خطأ وتغيير أسماء طلاب الفرقة الأولى خلال حصولهم على نتيجة التشعيب الإلكتروني في بداية العام الدراسي الجامعي الجديد 2022-2023.

وأوضحت الدكتورة مها حسني لـ القاهرة 24، أنه كان يوجد بالفعل مشكلة بسيطة للغاية في الموقع الإلكتروني، وتم معالجتها في نفس التوقيت، مشيرة إلى أن نتيجة التشعيب الإلكتروني لطلاب الفرقة الأولى متاحة الآن.

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة طلاب الجامعات العام الدراسي الجديد التعليم العالى الفرقة الأولى الخريطة الزمنية facebook twitter whats

آخر الأخبار

CIB
CIB