موقع السلطة
السبت، 4 فبراير 2023 09:37 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

على جمعة: الرسول(ص) كان يساعد زوجاته في الطبخ والخياطة وكافة أعمال المنزل

دين وفتوى  الدكتور علي جمعة
دين وفتوى الدكتور علي جمعة

تحدث الدكتور علي جمعة، رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، ومفتي الجمهورية السابق، عن حياة النبي صلى الله عليه وآله وسلم، وأخلاقه الكريمة، وذلك بمناسبة اقتراب حلول ذكرى المولد النبوي الشريف.


علي جمعة: الرسول صلى الله عليه وسلم كان في مهنة أهله

 

وقال الدكتور علي جمعة، إن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، كان في مهنة أهله، بمعنى أنه كان يعين زوجاته على أعمالهم اليومية، على الرغم من قيامه طوال الليل للصلاة، وتحمله لكثير من المسؤوليات نهارًا.

 

وأضاف الدكتور علي جمعة: يعني مثلا الرسول صلى الله عليه وسلم كان يلاقي إحدى زوجاته بتطبخ، فيساعدها في الطبيخ، يلاقيها بتخيط فيساعدها في الطبخ، يلضم ليها الإبرة مثلا أو يناولها المقص، أو يرتب ليها الأمور، وغير ذلك من أمور المنزل.

 

وتابع الدكتور علي جمعة، خلال تصريحات تلفزيونية، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم، كان في خدمة أهله رغم كثرة انشغالته، وذلك انطلاقًا من إيمانه بأهمية ذلك.

 

هذه المشاركة، مردفًا: على الرغم من إن قيام الليل كان فرضًا على النبي صلى الله عليه وآله وسلم، مش نافلة زينا كدا، لا دا كان فرض عليه، ربنا سبحانه وتعالى قاله في القرآن: {يَا أَيُّهَا الْمُزَّمِّلُ (1) قُمِ اللَّيْلَ إِلَّا قَلِيلًا (2) نِّصْفَهُ أَوِ انقُصْ مِنْهُ قَلِيلًا (3) أَوْ زِدْ عَلَيْهِ وَرَتِّلِ الْقُرْآنَ تَرْتِيلًا (4)}.


علي جمعة: الرسول عمره ما طلق زوجة من زوجاته

ولفت الدكتور علي جمعة، إلى أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان حليمًا، فهو لم يطلق أبدًا أي زوجة من زوجاته، مستطردًا: صحيح في زيجات لم تستمر، ولكن كان ذلك بناءًا على رغبة منهن، هم اللي كانو بيبقوا مش عاوزين يكلموا، فكان الرسول صلى الله عليه وآله وسلم يسرحهم سراحًا جميلًا.

البنك الأهلي
علي جمعة الدكتور على جمعه النبي حياة النبي مهنة أهله

آخر الأخبار

CIB
CIB