موقع السلطة
الأربعاء، 24 يوليو 2024 03:13 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

أدعية المولد النبوي الشريف 2022 لإزالة الهموم وفك الكروب

دين وفتوى  أدعية المولد النبوي الشريف 2022
دين وفتوى أدعية المولد النبوي الشريف 2022

أدعية المولد النبوي الشريف 2022 يبحث عنها ملايين المسلمين في الوطن العربي، حيث يفصلنا أسبوع عن حلول ذكرى المولد النبوي الشريف والتي توافق 12 ربيع الأول من كل عام هجري، ويفضل الدعاء إلى الله سبحانه وتعالى في هذه الأيام المبارك.

لذا نقدم في السطور التالية أدعية المولد النبوي الشريف 2022 بأكثر من صيغة لإزالة الهموم وفك الكروب وفضل الدعاء، وكذلك موعد المولد النبوي الشريف 1444 في مصر والوطن العربي.

أدعية المولد النبوي الشريف 2022

وقبل معرفة أدعية المولد النبوي الشريف 2022، يجب أن تعلم أن هذه المناسبة القديرة ليس لها نص دعاء في السنة النبوية، ولكن يستحب الدعاء إلى الله سبحانه وتعالى في أي وقت وخاصة المناسبات الدينية، لأن الدعاء له فضائل كثيرة عند الله عز وجل، لما ورد في حديث النبي صلى الله عليه وسلم قال: “لَيْسَ شَيْءٌ أَكْرَمَ عَلَى اللَّهِ تَعَالَى مِنْ الدُّعَاءِ” رواه أحمد والبخاري.

وفي السطور التالية، نقدم أدعية المولد النبوي الشريف 2022 لإزالة الهموم وفك الكروب بأكثر من صيغة.

أدعية المولد النبوي الشريف 2022

اللهم إني انتظر فرجك وأنت القادر فوق عبادك ولا يعجزك أن تجعل لي السعادة في أيامي المقبلة وسنوات حياتي.

اللهم إنّا نسألك ألّا تقذف الهمّ والغمّ في قلوبنا وأن تقذف رجاءك ورحمتك فيها كي لا يشغلنا عن طاعتك من حوائج الدنيا، اللهم اجعل لي من كلّ همّ فرجًا ومن كلّ ضيقٍ مخرجًا برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم يا عليم يا حليم، أنت العليم بحالتي والقدير على خلاصي، فأنت على كلّ شيءٍ قدير وكلّ شيءٍ عليك يسير، فامنن عليّ يا رحمن بقضاء حاجتي وزوال هميّ وتفريح كربي بجودك وكرمك يا أكرم الأكرمين يا رب العالمين.

اللهم أنت القائل في كتابك الكريم: “لا يكلف الله نفسًا إلّا وسعها”، اللهم أنت أعلم بضعف نفوسنا فلا تحملنا ما لا طاقة لنا به، ولا تحملني من كرب الحياة وأحزانها ما يثقل كاهلي، اللهم برحمتك باعد بيني وبين مصائب الدنيا، كما باعدت بين المشرق والمغرب.

اللهم يا ربنا نسألك باسمك الأعظم الذي سميت به نفسك أو استأثرث به في علم الغيب، أو علمته أحدًا من ملائكتك ورسلك، نسألك يا الله أن ترزقنا البشرى كبشرى سيدنا يعقوب بولده يوسف، وبشرى سيدنا زكريا بولده يحيى، اللهم آنس وحشتي وفرج كربتي وارحمني برحمتك يا رب العالمين.

اللهم ارحمني إذا يأس مني الطبيب وارحمني إذا بكى عليّ الحبيب، وارحمني اذا حفر قبري، ونسي اسمي، وواراني التراب، وودعني الأحباب، اللهم ارحمني برحمةٍ منك تغنيني بها عن رحمة من سواك، اللهم أخرجني من الضيق والتعب وألبسني لباس العافية والسرور برحمتك يا عزيز يا غفور.

موعد المولد النبوي الشريف 2022 في مصر والوطن العربي

وعن موعد المولد النبوي الشريف 2022 في مصر والوطن العربي، أعلنت دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها على فيسبوك أن المولد النبوي الشريف سيوافق هذا العام السبت 12 ربيع الأول 1444هـ، و8 أكتوبر 2022م، أما موعد المولد النبوي الشريف 2022 في الوطن العربي جاء كالآتي:

الدولموعد المولد النبوي الشريف 2022

السعودية - الإمارات - الأردن

اليمن - قطر - البحرين

سوريا - العراق - فلسطين

تونس - الجزائر - ليبيا

يوم الأحد 8 أكتوبر 2022الكويت - المغربيوم الأحد 9 أكتوبر 2022

البنك الأهلي
المولد النبوي الشريف أدعية المولد النبوي الشريف موعد المولد النبوي مولد النبي دعاء المولد النبوي أدعية إسلامية facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB