موقع السلطة
الثلاثاء، 7 فبراير 2023 04:36 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

العثور على حطام السفينة التي حذرت تايتانيك من الغرق

سياسة  تيتانيك
سياسة تيتانيك

عُثر في قاع المحيط الأيرلندي، على حطام إس إس ميسابا، وهي السفينة التي حاولت تحذير تيتانيك من وجود جبل جليدي في طريقها، قبل ساعات قليلة من اصطدامها به وغرقها بالفعل.

وتقول التقارير، وفقًا لـCNN، إن سفينة تيتانيك، التي تم وصفها بالسفينة التي لا تغرق، تلقت بالفعل تحذيرات السفينة البريطانية إس إس ميسابا، ولكن التحذيرات لم تصل غرفة التحكم المركزية.

وبعد اصطدام السفينة بالجبل الجليدي وغرقها ووفاة نحو 1500 شخص، عُثر على حطام السفينة التي حاولت تحذيرها من الجبل الجليدي، والتي كان من الممكن أن تكون صاحبة الفضل في عدم وقوع مثل هذه المأساة.

واستمرت السفينة البريطانية في العمل سنوات عديدة بعد تيتانيك، إلى أن تم مهاجمتها من قبل سفينة ألمانية عام 1918، لتغرق في قاع البحر ويتوفى 20 شخصا من طاقمها بينهم القبطان.

من ناحية أخرى، تمكن مجموعة من العلماء، من التعرف على حطام سفينة غامض قبالة الساحل الأرجنتيني، حيث فُقدت منذ أكثر من 160عاما.

الكشف عن سفينة عمرها 160 عاما

 

ووفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، تم التعرف أخيرًا على حطام سفينة غامض قبالة الساحل الأرجنتيني على أنه قارب لصيد الحيتان فقد منذ أكثر من 160 عامًا، بعد أن قام العلماء بتحليل TREE RINGS في الأخشاب المتعفنة.

 

وكان الخبراء يدرسونه لمدة 18 عامًا على أنه صائد حيتان أمريكي فقد في عام 185، ويشير تحليل جديد لحلقات الأشجار في الأخشاب المتعفنة للحطام، إلى أن دولفين هي التي غرقت قبالة سواحل الأرجنتين.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطةتايتانيك إس إس ميسابا المحيط الأيرلندي السفينة التي حاولت تحذير تايتانيك السفينة البريطانية تيتانيك facebook twitter whats

آخر الأخبار

CIB
CIB