موقع السلطة
الأحد، 4 ديسمبر 2022 06:22 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

بوتين: إطلاق النار على المدرسة بمنطقة لوجيقيسك عمل إرهابي

سياسة
سياسة

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، اليوم الإثنين، إن حادث إطلاق النار على المدرسة بمنطقة لوجيقيسك والذي أدى إلى سقوط العديد من الضحايا، هو عمل إرهابي، وذلك وفقًا لما صرح به الكرملين.

ارتفعت حصيلة ضحايا حادث إطلاق النار على إحدى المدارس في روسيا، ليصل إلى 13 ضحية حتى الآن، وذلك وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

وشهدت حصيلة القتلى وجود أطفال بين الخامسة والسابعة من أعمارهم.

وأكدت وزارة الداخلية الروسية، اليوم الاثنين، مقتل 9 أشخاص بينهم أطفال، وإصابة 20 آخرين، في حادث إطلاق نار وقع في المدرسة رقم 88 بمدينة إيجيفسك الروسية.

وأوضحت وزارة الداخلية الروسية، أن الرجل الذي أطلق النار على المدرسة انتحر.

وتلقت وزارة الداخلية الروسية، اتصالا في تمام الساعة 10 صباحا، بتوقيت موسكو، اليوم الاثنين للإبلاغ عن الحادث، بينما أفاد شهود عيان بسماع أصوات إطلاق نار من مدرسة في شارع بوشكينسكايا، وهروب الناس من المبنى.

إطلاق نار في مدرسة روسية

ويعيد هذا الحادث، التذكير، بحادث دموي وقع في شهر مايو من العام الماضي، عندما تعرضت إحدى مدارس مدينة قازان في جمهورية تتارستان وسط روسيا إلى هجوم، فجَّر منفذه عبوة ناسفة من صنع يدوي، لدى دخول الطلاب للمدرسة، وأطلق النار على الموجودين فيها.

اغتيال ابنة العقل المدبر لروسيا

تأتي هذه الأحداث بعد مرور أسابيع قليلة، على اغتيال داريا دوغين ابنة العالم والمنظر السياسي الروسي ألكسندر دوجين العقل المدبر للرئيس الروسي بوتين، حيث أنها قُتلت في انفجار سيارتها بعبوة ناسفة، مساء السبت الماضي، في ضواحي العاصمة الروسية موسكو، بينما نجا والدها الذي كان من المفترض أن يستقل السيارة معها، لكنه تراجع في اللحظة الأخيرة.

البنك الأهلي
بوتين فلاديمير بوتين الرئيس الروسى روسيا اطلاق نار في مدرسة روسية الكرملين
CIB
CIB