موقع السلطة
الجمعة، 30 سبتمبر 2022 05:39 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الحرب بدأت.. مقاتلات يوروفايتر إيطالية تعترض طائرات روسية في بحر البلطيق

موقع السلطة

أقلعت طائرتان إيطاليتان من طراز يوروفايتر في بولندا في إطار جهاز "الشرطة الجوية" التابع لحلف الناتو لاعتراض الطائرات الروسية التي تقترب من المجال الجوي للحلف، وذلك لأربع مرات في أربعة أيام من 19 إلى 22 سبتمبر.

ونفذت طائرات سلاح الجو سبع عمليات إقلاع فورية هذا الأسبوع وحده. وصدر أمر (الإقلاع الفوري) من قاعدة مالبورك في بولندا لفريق عمل "إير وايت إيجل" بسبب وجود طائرات روسية في المنطقة الحدودية. وعادت المقاتلات إلى القاعدة في نهاية النشاط الذي لم يسجل تجاوزات الطائرات الروسية.

َوأكد سلاح الجو الإيطالي أن طائرتا يوروفايتر الإيطاليتان في بولندا أقلعتا في إطار جهاز "الشرطة الجوية" التابع لحلف الناتو لاعتراض الطائرات الروسية التي تقترب من المجال الجوي للحلف، وفقاً لموقع "ديكود 39" الإيطالي.

وكانت ثلاث طائرات حربية روسية ضد طائرتين إيطاليتين في سماء بولندا. وتوجهت طائرات روسية في الأيام الأخيرة إلى الحدود الشمالية لأوروبا وحلف الناتو متجهة إلى سماء بولندا.

وأفادت تقارير بصدور أمر الاعتراض لقوة المهام الجوية "وايت إيجل" المنتشرة في بوميرانيا في مالبورك، وتتكون من 4 طائرات.

وقال بيان على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إنه التدافع الرابع الذي يأمر به حلف الناتو للقوات الجوية في الأيام الأربعة الماضية لوجود طائرات روسية بالقرب من المنطقة الحدودية.

وأضاف أنه في سياق حساس جداً مثل السياق الحالي فإن النشاط العملياتي الذي يقوم به طيارو سلاح الجو على مدار اليوم لدعم القوات الجوية البولندية يكتسب أهمية أساسية.

وأوضح مشاركة أكثر من 6500 رجل وامرأة من القوات المسلحة و قوات الكارابينيري في 38 مهمة في 20 دولة حول العالم في بولندا، كما تم نشر فرقة عمل معنية حول يوروفايتر "تايفون" للدفاع عن المجال الجوي للتحالف.

ويعد الدفاع عن المجال الجوي واحد من "المجالات" الخمسة التي تشارك فيها القوات المسلحة الإيطالية والذي في بولندا واحد من المهام الدولية التي تشارك فيها مع الحلفاء.

من جهته، قال الجنرال فرانشيسكو باولو فيليولو الذي يقود القيادة العملياتية لقمة القوات المشتركة، إن أكثر من 6500 رجل وامرأة من القوات المسلحة والكارابينيري يشاركون في 38 مهمة في 20 دولة حول العالم من البلقان إلى عمليات تعزيز الجناح الشرقي لحلف الناتو في لاتفيا والمجر وبلغاريا.

وكشف أنه في بولندا تم نشر فرقة عمل مقاتلات يوروفايتر "تايفون" للدفاع عن المجال الجوي للحلف. وتابع: نحن موجودون في العراق حيث تولت إيطاليا قيادة مهمة الناتو. وفي لبنان نشارك في مهمة اليونيفيل تحت رعاية الأمم المتحدة بأكثر من 1000 من الخوذ الزرقاء الإيطالية.

وفي إفريقيا، قال: نعمل في ليبيا وفي بعثات الاتحاد الأوروبي التدريبية في الصومال والنيجر ومالي وموزمبيق، مشيراً إلى أن سفننا تقوم سفننا بدوريات في مياه البحر الأبيض المتوسط ​​والبحر الأحمر كمهمة لمكافحة القرصنة ونحن موجودون في مضيق هرمز وخليج غينيا والمحيط الأطلسي.

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة مقاتلات يوروفايتر إيطاليا دول بحر البلطيق مقاتلات روسيا
CIB
CIB