موقع السلطة
السبت، 26 نوفمبر 2022 10:19 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

وفاة خالد صالح ونجاح الموجي.. أحداث وقعت في 25 سبتمبر

 الفنان خالد صالح
الفنان خالد صالح

في مثل هذا اليوم على مدار أعوام متفرقة وقعت الكثير من الأحداث المختلفة، ففي 25 سبتمبر عام 1998 توفي الفنان نجاح الموجي، وهو من مواليد قرية ميت الكرماء التابعة لمركز طلخا بمحافظة الدقهلية.

وقدم نجاح الموجي عددا من الأعمال الفنية المتنوعة، ففي المسرح قدم مسرحية فندق الأشغال أهلا بالسكان، مولد سيدي المرعب، خد الفلوس واجري، عروس تجنن، ومن الأفلام، الحريف، الكيت كات، من يطفئ النار، الحب فوق هضبة الهرم، وغيرها الكثير من الأعمال.

 

وفاة خالد صالح

وتحل اليوم ذكرى الفنان وفاة خالد صالح الذي رحل عن دنيا الناس في 25 سبتمبر عام 2014، بعد رحلة حافلة بالكثير من الأعمال الفنية، فمن الأفلام التي شارك بها: فيلم عمارة يعقوبيان، الريس عمر حرب، تيتو، هي فوضى، الحرامي والعبيط.

وفاة صلاح السقا

وفي مثل هذا اليوم 25 سبتمبر عام 2010 أيضا توفي والد الفنان أحمد السقا، المخرج صلاح السقا، وهو أحد رواد فن العرائس، الذي أخرج واحدا من أهم العروض الفنية المسرحية وهو عرض الليلة الكبيرة وهو من كلمات الشاعر الكبير صلاح جاهين وألحان سيد مكاوي، إضافة إلى تقديمه عدد من الأعمال الأخرى وإسهاماته في تأسيس عدد من المسارح في الدول الأخرى منها سوريا، الكويت، قطر تونس والعراق.

وفاة بسيوني عثمان

وفي مثل هذا اليوم من عام 2008 توفي المؤلف بسيوني عثمان الذي كتب الكثير من سيناريوهات الأفلام منها حنفي الأبهة، المخطوفة، ولاد الإيه، قبضة الهلالي، لعبة الانتقام.

وفاة إسماعيل فهد إسماعيل

وفي مثل هذا اليوم 25 سبتمبر عام 2018 توفي الروائي إسماعيل فهد إسماعيل مؤسس فن الرواية في الكويت، حيث قدم الكثير من الأعمال الروائية منها: الشمس في برج الحوت، الحياة وجه آخر، قيد الأشياء، دوائر الاستحالة، ذاكرة الحضور، الأبابيليون، العصف، الكائن الظل، سماء نائية.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة سبتمبر حدث اليوم أحداث اليوم خالد صالح وفاة خالد صلاح ذكرى خالد صالح أفلام خالد صالح facebook twitter whats

آخر الأخبار

CIB
CIB