موقع السلطة
الأحد، 27 نوفمبر 2022 04:38 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

زلزال في الإسكندرية بقوة 3.62 ريختر

  زلزال
زلزال

سجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزالزل والتابعة لمعهد البحوث الفلكية اليوم الأحد الموافق 2022/09 /25 هزة أرضية علي بعد 189 كيلومتر جنوب غرب الإسكندرية وكانت بياناتها كالتالي، حيث أن وقت الحدوث كان في تمام الساعة الثامنة صباحًا و25 دقيقة و14 ثانية، بالإضافة إلى أن قوته كانت 3.62 درجة على مقياس ريختر، وخط العرض كان 29.80 شمال، وخط الطول 28.84 شرقًا، وجاء العمق 18.72 كم.

وأكد المعهد القومي للبحوث الفلكية أنه لم يرد للمعهد ما يفيد بالشعور بالهزة أو وقوع اي خسائر في الأرواح والممتلكات

وفي سياق منفصل، نظم المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية برئاسة الدكتور جاد القاضي، احتفالية لتكريم سيد الشورة مدير عام آثار الفيوم السابق، بعد انتهاء مهام عمله كمدير لمنطقة الآثار بالفيوم.

وخلال الاحتفالية، أكد الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد، أن هذه الاحتفالية لتكريم منطقة اثار الفيوم ممثلة في مديرها العام سيد الشورة والذى أبدى تعاونا كبيرا مع المعهد خلال مشروع تخفيض المياه في هرم هوارة والذى بدأ عام 2019 ولا يزال مستمرا، وأن المعهد يشهد تعاونا كبيرا مع وزارة السياحة والآثار في العديد من المشروعات في المحافظات.

كما أشاد الدكتور عباس محمد عباس وكيل قسم الجيوفيزياء، بالمعهد ورئيس مشروع تخفيض المياه الجوفية في هرم هوارة بما قدمه مدير عام آثار الفيوم السابق، خلال مدة عمل المشروع والتي سوف تتحقق نتائجها خلال الفترة القادمة.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة البحوث الفلكية الشبكة القومية لرصد الزالزل رصد الزالزل facebook twitter whats

آخر الأخبار

CIB
CIB