موقع السلطة
السبت، 26 نوفمبر 2022 09:54 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
قطن وشاش

الصحة تحذر: مضاعفات تتعرض لها حال عدم السيطرة على ارتفاع ضغط الدم

موقع السلطة

نشرت وزارة الصحة والسكان ، منشوراً توعوياً بـ مضاعفات صحية قد نتعرض لها في حالة عدم السيطرة على ارتفاع ضغط الدم والتي جاءت كالتالي : -

ألم في الصدر أو ما يسمى بالذبحة الصدريةالنوبة القلبية التي تحدث عندما يتوقف إمداد القلب بالدمقصور القلب والذي يحدث عندما يكون القلب غير قادر علي ضخ ما يكفي من الدم والاكسجين لأعضاء الجسمعدم انتظام دقات القلب والذي من الممكن ان سؤدي الي الموت المفاجئمنشور الوزارة

نادرا ما تظهر أعراض واضحة وملحوظة لمشاكل ضغط الدم العالي، أو ارتفاع ضغط الدم، ولكن إذا لم يتم علاج ارتفاع ضغط الدم، فإنه يزيد من خطر وجود مشاكل خطيرة، مثل : النوبات القلبية والسكتة الدماغية.

ما هو ارتفاع ضغط الدم ومضاعفاته ؟

وتعتبر الطريقة الوحيدة لمعرفة ما إذا كنت مصاب بمشكلة ارتفاع ضغط الدم، هي أن يتم فحص ضغط دمك، ويتم تسجيل ضغط الدم بأرقام الضغط (العدد الأعلى) هو القوة التي يضخ فيها قلبك الدم حول جسدك.

أما عن الضغط (العدد الأدنى) هو مقاومة تدفق الدم في الأوعية الدموية. وكلاهما مقيس بالمليجرات من الزئبق، ويستطيع جهاز الضغط أن يحدد هذا الأمر، وفقا لما نشر في موقع “مايو كلينك” الطبي.

وإذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم ، فإنه يضع ضغطاً إضافياً على الأوعية الدموية، والقلب، وغيره من الأعضاء، مثل الدماغ والكليات والعيون؛ حيث يطلق على هذا المرض القاتل الصامت.

ما هو ارتفاع ضغط الدم ومضاعفاته ؟

ويمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم المستمر إلى زيادة خطر وجود عدد من الظروف الخطيرة، والمضاعفات الخطيرة، والتي يمكن أن تهدد الحياة، ومن أخطرها ما يلي :

النوبات القلبية، السكتات الدماغية، فشل القلب الأمراض الشريانية، الأوعية الدموية، مرض الكلى.

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة الصحة ارتفاع ضغط الدم النوبة القلبية إمداد القلب القلب ضغط الدم العالي

آخر الأخبار

CIB
CIB