موقع السلطة
الثلاثاء، 6 ديسمبر 2022 04:44 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

عامر العمايرة يكشف العقوبة المنتظرة على البرازيلي برونو سافيو

برونو سافيو لاعب فريق الأهلي
برونو سافيو لاعب فريق الأهلي

أكد عامر العمايرة، المختص باللوائح، أنه لم يتم إصدار أي قرار بالإيقاف حتى الآن بشأن لاعب الأهلي الجديد، البرازيلي برونو سافيو.

وأضاف عامر العمايرة، خلال برنامج «الماتش» الذي يقدمه هاني حتحوت على قناة «صدى البلد»، أنه لم يتم توقيع عقوبة حتى الآن على البرازيلي برونو سافيو، وسيصدر القرار الرسمي عقب جلسة الاستماع.

وأكمل: "التحقيقات لن تستمر طويلًا، وسوف يتم إصدار قرار في أسرع وقت، وسيكون قرار أوَّلي يتم الاستئناف عليه أمام لجنة الاستئناف، أتوقع أن يكون القرار حسب اللوائح والفيديوهات هو حسب المادة 72 إيقاف اللاعب 3 مباريات".

 

الإيقاف 5 مباريات.. أقصى عقوبة

وأردف: "اللوائح في بوليفيا تنص في حال سُكر اللاعب أن يتم إيقافه 5 مباريات، وهذه أقصى عقوبة هناك، ولذلك أتوقع بأن عقوبة برونو سافيو ستكون حسب اللائحة 72 الخاصة بتوجيه تهديد وألفاظ من اللاعب تجاه الحكم، وفي حال وصولها إلى هذه المدة يتم إبلاغ اتحاده الذي يلعب فيه مع فريقه الجديد".

وشدد: "واقعة برونو سافيو لم تشهد التعدي على الحكم، والحالات التي يتم إيقاف فيها اللاعب أكثر من 6 أشهر، هي من يحددها فيفا بناءً على الضرب أو البصق أو التعدي، واللاعب البرازيلي لم يفعل ذلك، لافتًا إلى أنه في حال عقوبة برونو سافيو بالإيقاف 3 مباريات وتم إيقافه مباراتين في بوليفيا، يُقدم اللاعب التماس ويخوض المباراة الثالثة بشكل طبيعي".

ونشبت أزمة خلال الأيام القليلة الماضية عن إيقاف البرازيلي برنو سافيو لاعب النادي الأهلي الجديد، بعد اتهام الحكم البوليفي جاد فلوريس، للاعب بأنه اعتدى عليه خلال مباراة بوليفار أمام أولويز ريدي بالدوري البوليفي، والتي أقيمت يوم 9 سبتمبر الجاري، وذلك قبل انتقاله للمارد الأحمر.

الأمر الذي يهدد مسيرة اللاعب مع النادي الأهلي خلال مشاركة الفريق بالموسم الجديد للدوري، مثلما تردد.

 

رد الأهلي

وأكد مصدر داخل النادي الأهلي بأنه لم يتم إصدار أي قرار بإيقاف البرازيلي برونو سافيو، من جانب الاتحاد البوليفي لكرة القدم.

وشدد المصدر على أن اللاعب لن يتم ايقافه 6 أشهر مثلما تردد خاصه أنه لم يعتدِ على الحكم بالضرب أو البصق وإنما وفقًا للائحة 72 هو تهديد وألفاظ من اللاعب تجاه الحكم، وعقوبتها من 3 مباريات إلى 4 مباريات فقط، وفي حال وصولها إلى هذه المدة يتم إبلاغ اتحاده الذي يلعب فيه مع فريقه الجديد.

ويسافر البرازيلي برونو سافيو إلى بوليفيا يوم 29 سبتمبر الجاري من أجل المثول للتحقيق في أزمته مع الحكم البوليفي جاد فلوريس، والتي حدثت أثناء لعبه بفريق بوليفار البوليفي.

البنك الأهلي
عامر العمايرة الأهلي برونو سافيو سافيو فيفا
CIB
CIB