موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 05:52 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

بعد تقارير عن مرضه.. ظهور علي خامنئي بمراسم عزاء الأربعين الحسيني

موقع السلطة

ظهر المرشد الإيراني على خامنئي اليوم السبت، بمراسم عزاء الأربعين الحسيني ، وذلك عقب تقارير لصحف أمريكية تحدثت عن مرضه بعد اختفائه فترة طويلة عن أية فاعليات. انطلقت صباح اليوم السبت مراسم عزاء الأربعين الحسيني في العاصمة الإيرانية طهران، بحضور المرشد الأعلى للثورة الإسلامية علي خامنئي.

وذكر الموقع الإعلامي لمكتب "قائد الثورة الإسلامية"، أن خامنئي استقبل خلال المراسم حشدا من طلبة الجامعات، حسبما ذكرت وكالة أنباء فارس الإيرانية

ويأتي ظهور خامنئي بعدما أفاد تقرير أوردته أمس الجمعة وكالة بلومبرج للأنباء، نقلا عن أربعة مصادر مطلعة، بأن خامنئي يرقد حاليا تحت الملاحظة من قبل فريق من الأطباء.

جميع لقاءاته أُلغيت.. لماذا اختفى المرشد الإيراني أية الله خامنئي عن الأنظار؟ «سرادق عزاء وكفن».. قصة أغرب من الخيال لوفاة مسن وهو على قيد الحياة بالإسكندرية وفاة مهندس مدني سقط من الطابق الثالث في مبنى تحت الإنشاء بسوهاج

وبحسب المصادر ، ألغى خامنئي جميع الاجتماعات وظهوره العلني الأسبوع الماضي بعد إصابته بمرض خطير.

وقال أحد المصادر إن خامنئي/83 عاما/ خضع لعملية جراحية في وقت ما الأسبوع الماضي بسبب انسداد الأمعاء بعد معاناته من آلام شديدة في المعدة وارتفاع في درجة الحرارة.

وطلبت المصادر، اثنان منها مقيمان في إيران، وتربط أحدهم علاقات وثيقة بالحرس الثوري الإيراني، عدم الكشف عن هوياتهم.

وتزامن اختفاء خامنئي ، مع اندلاع احتاجات بالعاصمة الإيرانية طهران، على خلفية قتل شرطة الأخلاق، لفتاة تدعي مهسا أميني، بحجة عدم ارتدائها الحجاب بطريقة شرعية.

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة وفاة إيران احتجاجات خامنئي ظهور
tech tech tech tech
CIB
CIB