موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 06:07 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

سمير فرج: تغيرًا سيضرب العالم خلال الـ 3 شهور المقبلة

موقع السلطة

قال الدكتور سمير فرج، المحلل الاستراتيجي، إن العصر الحديث شهد 4 أحداث غيروا وجه العالم، جاء على رأسها تفكك الاتحاد السوفيتي، لافتًا إلى أن العالم سيشهد تغيرًا خلال الأشهر الثلاثة المقبلة؛ بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

وخلال تصريحات عبر فضائية "صدى البلد" تابع المفكر الاستراتيجي، أنه بعد مرور 21 عامًا على أحداث 11 سبتمبر؛ فإن أمريكا شهدت أكبر خسائر لديها بعد حادثة بيرل هاربر، لافتًا إلى أن هذا اليوم شهد إقلاع 4 طائرات نقل مدنية قادتها 4 عناصر من تنظيم القاعدة نجحت 3 منها في تنفيذ أهدافها؛ وسقطت الرابعة التي حاولت استهداف البيت الأبيض.

وأوضح فرج، أن من دبر هذه العملية هو زعيم تنظيم القاعدة، آنذاك، أسامة بن لادن، وأيمن الظواهري، وهذا الاستهداف تسبب في انهيار برجي مركز التجارة العالمي؛ وما قيل آنذاك أن بن لادن نفذ هذه الحادثة بسبب دعم أمريكا لإسرائيل، وتواجد قوات أمريكية على الأرضي السعودية.

أحمد زايد: أسرة الفنان نور الشريف أهدت مكتبة الإسكندرية 6 آلاف كتاب (فيديو) مصطفى بكري: الرئيس السيسي لو قال العصر 4 ركعات هيشككوا في كلامه (فيديو) أجر الرضاعة «أفورة».. مدير مكتبة الإسكندرية: تربية الطفل مش تجارة (فيديو)

وأكد المفكر الاستراتيجي، أن محمد عطا من مجموعة بن لادن تدرب على الطيران في أمريكا، ويوم تنفيذ العملية استولوا على الطائرات وقاموا بتنفيذ هذه العملية، لافتًا إلى أن أمريكا قتلت أسامة بن لادن وأحرقت جثته ورمتها في مياه البحر.

وأشار فرج، إلى أن أمريكا أغلقت مجالها الجوي بعد هذه الواقعة، لأول مرة في تاريخها، وشهدت البورصة الأمريكية أكبر خسائر في تاريخها، مؤكدًا أن أسامة بن لادن حصل على 5 مليار دولار من الأمريكان خلال دعمه لمواجهة قوات الاتحاد السوفيتي في أفغانستان.

البنك الأهلي
موقع السلطة الاتحاد السوفيتي البورصة الأمريكية سمير فرج العالم أمريكا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB