موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 06:16 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
السيارات

تفاصيل استدعاء سيارات هيونداي النترا CN7 في السعودية.. ما وضع ملاكها بـ مصر؟

سيارات  هيونداي النترا CN7
سيارات هيونداي النترا CN7

على مدار الأشهر الماضية، لم تسلم سيارة هيونداي النترا CN7 من الشكاوى والانتقادات، وفي مصر على وجه التحديد اشتكت سيدة تملك السيارة من عيب كاد أن يودي بحياتها وصغارها؛ إثر حادث سير، يرجع إلى وجود مشكلة في زجاج السيارة ناحية السائق، وكانت قد لفتت انتباه وكيل العلامة في مصر، ممثلًا في شركة جي بي غبور أوتو، قبل وقوع الحادث ولكنه لم يكترث لشكواها.

تطورت أزمة العميلة وطالبت بتعويض من وكيل سيارة هيونداي النترا CN7، ولكن الرد من جانب الممثل القانوني للشركة: إنتِ فاكرة نفسك في هولندا!؟.

ومن جانبها لم تتوقف السيدة، حيث إنها صعدت الأمر إلى القضاء لتحصل على حقها في الحصول على تعويض نتيجة الحادث الأليم الذي تعرضت له.

تفاصيل استدعاء هيونداي النترا CN7

لم تقتصر مشكلة هيونداي النترا CN7 بل تعدت الحدود المصرية، حيث دشنت وزارة التجار السعودية، حملة استدعاء لسيارة النترا CN7 في المملكة العربية السعودية؛ الأمر الذي أثار حفيظة ملاك السيارة في السوق المصري، وتساءلوا عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول وضعهم، خاصةً بعد أزمة العملية صاحبة المشكلة سلفة الذكر، والتي أثارت تعاطف رواد التواصل الاجتماعي بحالتها.

من جهتها، أوضحت التجارة السعودية، أن حملة استدعاء هيونداي النترا CN7 تشكل الموديلات ما بين عامي 2021 إلى 2023.

استدعاء هيونداي النترا CN7

ويتلخص سبب استدعاء هيونداي النترا CN7، في وجود خلل في شدادات أحزمة الأمان للمقاعد الأمامية قد يؤدي إلى انفجاره، وخروج شظايا معدنية عند وقوع حادث مما يزيد خطر الإصابة.

وفي هذا الصدد، اتخذت وزارة التجارة في المملكة حزمة من الإجراءات تجاه طراز هيونداي النترا CN7 تتلخص في التحقق من شمول رقم هيكل المركبة من خلال Recalle.sa، إلى جانب التواصل مع الشركة لإجراء الإصلاحات اللازمة مجانًا.

ولم يعلن غبور أوتو أي تفاصيل تتعلق بحملات استدعاء لسيارة هيونداي النترا CN7، رغم وجود شكاوى منها.

يذكر أن نسخ سيارة هيونداي النترا CN7 المتوفرة في السوق السعودي، تختلف عن نظيرتها المتوفرة في مصر؛ نظرًا لاختلاف المناخ بين البلدين، ولكن هذا لا يمنع ضرورة التحقق من وجود مشكلة أم لا في السيارة.

البنك الأهلي
هيونداي هيونداي النتـرا هيونداي النترا CN7 استدعاء هيونداي النترا CN7 سيارات أخبار السيارات facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB