موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 12:22 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

سحب منخفضة وكتل هوائية من أوروبا.. بشرى من الأرصاد عن حالة الطقس

موقع السلطة

أكدت هيئة الأرصاد الجوية ، في بياناتها اليومية، على استقرار الأحوال الجوية وتحسنها، ويشعر المواطن المصري بتحسن في درجات الحرارة خاصة بعد ارتفاعات كبيرة في درجات الحرارة خلال شهر أغسطس الماضي.

 

الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة وتحسن الحالة الجوية.. تفاصيل تحسن مستمر.. الأرصاد تكشف عن طقس اليوم والغد

 

ذكرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أنّه من المتوقع أن تشهد البلاد المزيد من التحسن اليوم، الثلاثاء، وغدا، الأربعاء، في الأحوال الجوية وانخفاضا في درجات الحرارة وتحسنها خلال فترات الليل، حيث نتأثر بكتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا مع امتداد مرتفع العروض الوسطى.

منخفض جوي

وقالت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، في تصريحات تليفزيونية “إننا نتأثر أيضا بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، وهو ما سيعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مدار اليوم، وسيحجب جزءًا من أشعة الشمس ويحد من تأثير أشعة الشمس”.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن الطقس سيعطينا شعورا خلال فترات النهار بالأجواء الحارة الرطبة على أغلب المناطق شمال البلاد، مرورا بسواحلنا الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى حتى محافظات شمال الصعيد، والأجواء ستبقى شديدة الحرارة على محافظات جنوب الصعيد رغم وجود انخفاض في درجات الحرارة بنحو 2 إلى 3 درجة.

نشاط الرياح

ولفتت إلى أنه خلال فترات الليل سنلاحظ وجود نشاط للرياح وسنشعر بنسب رطوبة أقل والاعتدال الكامل في الأحوال الجوية خلال فترات الليل، ويكون نشاط الرياح بعد فترات الظهيرة مع دخول ساعات المغرب والليل سرعاته بين 30 إلى 40 كم على الساعة في أغلب مناطق الجمهورية، ما يجعلنا نشعر بأجواء أشبه بالأجواء الخريفية خلال فترات المساء.

 

حالة الطقس

تشهد حالة الطقس، تحسنا نسبيا في درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد، يصاحب ذلك استمرار نشاط الرياح على مسطح البحر المتوسط مما يعمل على اضطراب فى حركة الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج من مترين إلى ثلاثة أمتار.

وبحسب ما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية، فإن حالة الطقس تشهد نشاط رياح على معظم الأنحاء مما يقلل الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة ليلا، وتظهر السحب المنخفضة صباحا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى مما يعمل على تلطيف الأجواء، كما تسمح حالة الطقس بوجود فرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة على السواحل الغربية وشمال الدلتا .

حالة الطقس غدا

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد، غداالأربعاء، طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

درجات الحرارة المتوقعة غدا

العظمى الصغرى

القاهرة 33 23

العاصمة الإدارية 33 22

دمياط 30 24

بورسعيد 31 24

شلاتين 36 27

الإسكندرية 30 23

العلمين الجديدة 30 23

مطروح 29 23

شرم الشيخ 37 28

أسوان 39 27

البنك الأهلي
الأرصاد حالة الطقس درجات الحرارة الرطوبه اخبار التوك شو الأرصاد الجوية
tech tech tech tech
CIB
CIB