موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 01:35 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

عمرو أديب: محتاجين حياة سياسية في مصر.. والأحزاب والسياسة ليست ضد الدين أو حرام

الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب

قال الإعلامي عمرو أديب، إن عدد الأحزاب المسجلة في مصر تبلغ نحو 100 حزب منهم 5 أحزاب فقط المعروفة للعامة، مضيفًا: نحن بحاجة إلى أن يكون لدينا حياة سياسية في مصر، متسائلا: أين التصعيد في الأحزاب؟، نريد أن نرى وزيرا من حزب، الأحزاب والسياسة ليست ضد الدين أو حرام.

وأضاف أديب، خلال برنامجه الحكاية، مساء اليوم الاثنين، أن أغلب المشاركين في لجان الحوار الوطني نشأوا في الحقبة السياسية للرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وده مش عيب، لكن باقي سنة ويكون في انتخابات رئاسية في مصر.

الترشح للانتخابات الرئاسية

وتابع أديب: الناس بتبدأ تتكلم عن الترشح للانتخابات الرئاسية قبلها بشهر، بينما في الخارج يتحدث دونالد ترامب عن نيته خوض الانتخابات الأمريكية بعد رحيله بأيام من البيت الأبيض، معتبرا أن الأحزاب السياسية في مصر أقرب إلى الكيانات الاستشارية.

وتابع مقدم برنامج الحكاية: "إحنا بنهتم بكهربا رايح فين، وحازم إمام مشوه ليه أكتر ما بنهتم بالحياة السياسية، مستطردا: لما بنيجي نختار وزير ولا محافظ بيكون بالكاد، مشددا على ضرورة أن يبدأ الحوار السياسي بالمرحلة الجامعية.

وعقد مجلس أمناء الحوار الوطني، اليوم الاثنين، خامس جلساته، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب؛ لمناقشة واستعراض أسماء مقرري اللجان النوعية والفرعية والمقررين المساعدين لتلك اللجان، وذلك استكمالًا للمرحلة التحضيرية التي بدأت منذ إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية مبادرة الحوار الوطني في إطار المشاركة الوطنية الفعالة، وتمهيدًا لبدء الجلسات الفعلية للحوار بهدف الوصول إلى مخرجات تعود بالنفع على المواطن المصري.

البنك الأهلي
الاعلامى عمرو اديب برنامج الحكاية جمال عبد الناصر الحوار السياسي الراحل جمال عبد الناصر لجان الحوار الوطني facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB