موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 01:46 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

7 حيل للوقاية من أشعة الشمس الضارة.. تعرف عليها

طرق الوقاية من اشاعة الشمس الضارة
طرق الوقاية من اشاعة الشمس الضارة

تعد الشمس مصدر مهم جداً للكائنات الحية جميعها، وبالرغم من فوائد العديدة للشمس إلا أنّها تطلق أشعة ضارة تُعرف بالأشعة فوق البنفسجية وتسبب العديد من الأضرار للجسم، وتجنباً لذلك لا بد من اتخاذ بعض الإجراءات الوقائية للحماية من أشعتها، تبرز "السلطة"علي حيل الوقاية من اشاعة الشمس الضارة.

-ارتداء الملابس ذات الألوان الفاتحة، حيث إنّ الألوان الداكنة تمتص الحرارة. تجنب وضع الزيوت على الجسم عند التعرض لأشعة الشمس؛ لأنّ ذلك يساهم في سحب أشعة الشمس الضارة، ويجعلها تتغلل داخل خلايا البشرة.

-يجب الحرص على تغذية البشرة داخلياً، من خلال تناول الفواكه والخضروات حيث إنّها تحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، والأحماض الدهنية التي تساهم في إصلاح التلف والأضرار التي تتعرض لها بسبب اشاعة الشمس الضارة.
- يجب الحرص على ارتداء قبعة عند الخروج من المنزل تحديداً خلال فترة الظهيرة، كما ينبغي تغطية الرأس عند تعريض الجسم لحمام شمسي.

-عليك تناول المعادن ومكملات الفيتامينات التي يتم الحصول عليها من الصيدليات، إذ أنها تساهم في وقاية البشرة من أشعة الشمس، كما أنها تقضي على الجذورالحرة الموجودة في الجسم، والتي ينشط عملها عند تعريض الجسم لأشعة الشمس تحديداً الأشعة فوق البنفسجة.

-تجنب تعريض الجسم لأشعة الشمس المباشرة تحديداً في الأوقات التي تكون بين الساعة العاشرة صباحاً والساعة الرابعة مساءً؛ لأنّه في هذه الفترة تكون فيها أشعة الشمس ضارة بشكل كبير على الجسم.

-استعمال النظارات الشمسية عند الخروج من المنزل مع الحرص على استعمال ذوات الألوان الغامقة والداكنة منها، إذ إنّها تحمي العينين من الأذى والضرر الذي قد تصابان به عند التعرض لأشعة الشمس.

-يجب ارتداء القمصان والسراويل بأكمام طويلة.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة الوقاية من اشاعة الشمس الضارة تعد الشمس مصدرمهمة فوائد العديدة للشمس حيل الوقاية من اشاعة الشمس الضارة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB