موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 10:02 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

فتاة بيلا روسية تدخل الإسلام بعد زواجها بمصري: شعرت براحة نفسية عند سماع القرآن الكريم

أنجيلا الفتاة البيلا روسية
أنجيلا الفتاة البيلا روسية

عندما استمعت إلى القرآن الكريم شعرت بالهدوء.. بهذه الكلمات بدأت أنجيلا إسلام، فتاة من بيلا روسيا، تبلغ من العمر 24 عامًا حديثها عن قصة دخولها الإسلام، وذلك بعد أن تعرفت على شاب مصري يدعى إسلام، لتبدأ رحلتها الآن في مساعدة الفتيات في لف الحجاب بشكل مختلف.

فتاة أجنبية تدخل الإسلام

تقول أنجيلا : قررت قبول الإسلام، ربما بفضل زوجي، لأنه أخبرني الكثير عن الإسلام، وأظهر لي الكثير من مقاطع الفيديو، ودعاني للاستماع إلى القرآن، لذلك أصبحت مهتمة بهذا الدين.

وأضافت الفتاة: عندما استمعت إلى القرآن شعرت بالهدوء، وأصبح سهلا على الروح، وأدركت أن هذا هو ديني، وعند وصولي إلى مصر، اعتنقت الإسلام، ولكني لم أرتد الحجاب على الفور، لكن بعد حوالي 4 أشهر.

وواجهت أنجيلا مشكلة في ارتداء الحجاب، ولكن بعد أن أخذت قرار ارتدائه، أصبح جزءا منها: في البداية، ربما لم أرتديه، لأنني اعتقدت أنه سيكون ساخنًا وغير مريح، ولم أتمكن من ربطه بشكل صحيح حتى الآن، ولكن بمجرد أن قررت ارتداء الحجاب، أدركت أن هذا جزء مني.

أنجيلا

تعرفت أنجيلا على زوجها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، ولكنهما كانا يحتاجان لمترجم فوري، نظرًا لأنها لم تكن تعرف اللغة الإنجليزية أو العربية، ثم جاءت إلى مصر للتعرف على زوجها وأسرته: كنت قلقة، لأنني كنت ذاهبة إلى بلد أجنبي ولم أكن أعرف ماذا أتوقع لكن مخاوفي ذهبت سدى، لأن عائلته قبلتني كبنتهم.

وأكملت: بعد ذلك، عدت إلى بلدي لحل المشكلات المتعلقة بعملي، وإبلاغ عائلتي أنني سأتزوج وأغادر إلى بلد آخر، ولم أواجه أي رفض من أسرتي لدخولي الإسلام، وبمجرد عودتي إلى بلدي بدأ فيروس كورونا حول العالم، وكانت الحدود مغلقة لمدة 4 أشهر.

قصة زواجها من مصري

واستطردت: كنا نتواصل أنا وزوجي عبر الإنترنت، ثم تعرف على والديّ عبر الفيديو، الذين وافقا على رغبتنا في الزواج، ثم بعد فتح الحدود، جئت إلى مصر في أولى طائرة، وتزوجنا وأنجبنا طفلا جميلا يبلغ من العمر عاما و4 أشهر.

وأردفت: أعيش في مصر منذ عامين، وخلال هذا الوقت، تعلمت القليل من اللغة الإنجليزية والعربية، لكن أنا وزوجي نتواصل بلغتنا، فيمكننا بدء المحادثة باللغة الإنجليزية، وفي منتصف الحديث نلجأ إلى اللغة الروسية، وننهي المحادثة باللغة العربية، لذلك إذا سمع أحد حديثنا، فلن يفهم.

الفتاة وطفلها

واختتمت الفتاة حديثها  قائلة: شعرت بالأمان والاطمئنان عند دخولي الإسلام، واقتنعت به من خلال مشاهدة مناظرات للمشايخ والعلماء المسلمين، مشيرة إلى أنها تحب جميع الأكلات المصرية باستثناء الملوخية التي لا تفضلها على الإطلاق.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة أجنبية أنجيلا إسلام بيلاروسيا قصة دخولها الإسلام فتاة أجنبية تدخل الإسلام facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB