موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 12:12 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مدبولي: مصر حققت طفرة تنموية عمرانية غير مسبوقة

سياسة  مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
سياسة مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن مصر حققت طفرة تنموية عمرانية غير مسبوقة، وأعادت رسم الخريطة العمرانية بالكامل من خلال تشييد مدن كاملة جديدة وتطوير مدن أخرى، لتتناسب مع التغيرات المكانية والقضاء على البناء العشوائي.

مدبولي: الدولة أطلقت حياة كريمة لتحسين جودة 60٪ من سكان مصر

وأضاف في كلمته نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال الجلسة الافتتاحية للدورة العادية الرابعة للجنة الفنية الثامنة التابعة للاتحاد الإفريقي حول الخدمة العامة والحكومات المحلية والتنمية الحضرية واللامركزية، أن الدولة أطلقت حياة كريمة لتحسين جودة 60٪ من سكان مصر، ليكون مشروع القرن في مصر، بتكلفة تتجاوز 700 مليار جنيه.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن مصر مستعدة لتوفير كافة خبراتها في حياة كريمة، إلى الأشقاء في القارة الإفريقية.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، أن مصر ملتزمة بكل ما يحقق رفعة القارة ويحقق أجندة 2030، مبينًا أن إتاحة الفرص لحياة كريمة للمجتمعات هو الأساس لمواجهة تحديات القارة.

وتابع مدبولي أن تنمية المجتمعات المحلية هي السبيل الأساسي للحفاظ على مكتسبات التنمية في إفريقيا، مشددًا على أن مصر حريصة عل طرح مشكلات القارة ورؤيتها على دعم التكيف مع تغيرات المناخ، مضيفًا أن مصر استطاعت تحقيق نقلة تنموية غير مسبوقة، كان قوامها مشروعات البنية الأساسية العملاقة، واستندت الجهود المصرية إلى مستهدفات الأجندة الإفريقية 2030.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة الوزراء مدبولي مصطفى مدبولى حياة كريمة عبدالفتاح السيسي مصر البناء العشوائي facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB