موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 07:54 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

خلال ساعات.. إعلان الاستراتيجية الوطنية و100 إجراء لتحفيز الصناعة والاستثمار

اقتصاد  صورة أرشيفية
اقتصاد صورة أرشيفية

انتهت الحكومة من وضع الاستراتيجية الوطنية لـ الصناعة، وقررت اتخاذ 100 إجراء لتحفيز الصناعة والاستثمار، ودعم زيادة الصادرات والإنتاج المحلي.

وأضاف مصدر مطلع، أن الإعلان عن تفاصيل الاستراتيجية سوف يكون خلال الساعات القليلة المقبلة.

وطالب طارق توفيق، وكيل اتحاد الصناعات، الحكومة بضرورة طرح المزيد من المجمعات الصناعية خلال الفترة المقبلة، باعتبارها الحل الأمثل لرفع معدلات النمو وزيادة حجم الصادرات.

وأضاف توفيق، أن إنشاء المزيد من المجمعات الصناعية سيوفر الكثير من فرص العمل الجديدة، كما أنه سيساهم في زيادة معدلات الإنتاج، وبالتالي خفض فاتورة الواردات، وأنه لا بديل عن دعم ونمو قطاع الصناعة، خلال الفترة المقبلة باعتباره الحل الأمثل للحكومة لمواجهة عجز الموازنة العامة، وارتفاع معدلات البطالة والتضخم.

تعزيز البنية التحتية وتوفير الطاقة للمصانع وتحفيز الصناعة

وقال المهندس محمد البهي، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، في تصريحات له: إن جائحة كورونا تسببت في مشكلة كبيرة جدا في العالم من حيث سلاسل الإمداد، وهو ما دفعنا للتفكير في سبل بديلة، وفى ظل الرؤية المصرية وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، من حيث تعزيز البنية التحتية وتوفير الطاقة للمصانع وتحفيز الصناعة المصرية، ستصبح مصر مصنع العالم البديل لشرق آسيا والصين.

وأضاف البهي، أن الدولة لديها رؤية مسبقة في دعم الصناعة الوطنية، مكنتها من احتلال موقع مهم في زيادة الصادرات خاصة مع الدول العالمية، متابعا: مصر ستكون منطقة لوجستية.. جهزنا نفسنا ونحن نعمل على هذا الآن.

وأشار عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، إلى أن هناك توجيهات رئاسية للدولة لتوفير كل الإمكانيات والموارد اللازمة لدعم الصناعة الوطنية وتيسير مناخ الاستثمار.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة الصناعة الصادرات المحلي الإعلان الاستثمار دعم الصناعة facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB