موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 06:17 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

نشاط الرئيس السيسي اليوم

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم كلاوديو ديسكالزي الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية للبترول وعددا من مسئولى الشركة بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية".

 

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء تناول استعراض نشاط الشركة الايطالية الحالى والمستقبلي فى مصر فى مجالات استكشاف وإنتاج الغاز والبترول، والتعاون فى مجال مشروعات الطاقة المتجددة، وذلك ترسيخًا لتحول مصر لمركز اقليمي للطاقة بمختلف انواعها.

موضوعات ذات صلة

 

ووجه الرئيس بمواصلة تعزيز التعاون المثمر مع شركة اينى الايطالية، معربًا عن التقدير للشراكة القائمة مع الشركة وما تنفذه من أنشطة متعددة، معربًا عن التطلع لمواصلة الشركة نشاطها في مجال البحث والاستكشاف بهدف تحقيق الاستغلال الأمثل لموارد مصر من قطاع الطاقة.

 

من جانبه؛ أعرب رئيس شركة "إيني" عن تشرفه بلقاء الرئيس، واعتزازه بمسيرة التعاون المشترك مع مصر والاكتشافات والنتائج الايجابية التى تحققت خلال الاعوام الماضية تحت القيادة والمتابعة الدقيقة الشخصية من قبل السيد الرئيس، مما كان له بالغ الاثر فى سرعة نجاح الشركة فى انتاج الغاز الطبيعى المصرى، مما جعل مصر حاليًا من الدول الاقليمية الرئيسية فى قطاع انتاج الطاقة، فى وقت يشهد العالم أزمة طاحنة فى هذا المجال.

 

واستعرض الوزير طارق الملا تطورات المشروعات المتعددة التي تنفذها الشركة الإيطالية في مصر، بالتعاون القائم بين الشركة والجهات الحكومية خاصةً ما يتعلق بإنتاج الغاز الطبيعي في مصر من حقل ظهر وكذا لتصدير الغاز المسال بالاعتماد على محطات الإسالة في كل من إدكو ودمياط، واللتين تعملان بكامل كفاءتهما حاليًا، وهو القطاع الذي حققت فيه مصر طفرة كبيرة وأصبح لها مكانة محورية في منطقة البحر المتوسط، في إطار رؤية مصر لتصبح مركزًا إقليميًا للطاقة.

 

كما استعرض كذلك رئيس شركة اينى المخطط المتكامل للتعاون مع مصر في قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة خاصة الرياح والطاقة الشمسية، باقامة مجموعة من المشروعات المشتركة تهدف الى انتاج حوالى ١٠ جيجا وات من الكهرباء خلال السنوات القادمة، وذلك بالتكامل مع استراتيجية مصر للتحول الاخضر وزيادة نسبة مزيج الطاقة المتجددة

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي: "أقدر الجهود المخلصة من الأطراف العراقية ودعوات التهدئة من مختلف القوى السياسية بالبلاد لوقف التصعيد وأعمال العنف، والتي أدت إلى الاحتواء السريع للأزمة الأخيرة في العراق الشقيق، متمنيًا أن يتم استثمار تلك الجهود الصادقة للبناء عليها لتعزيز مسار الحوار بين الجميع من أجل سلامة العراق والحفاظ على مقدراته

كما أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى القرار الجمهورى رقم 394 لسنة 2022 بتعيين المستشار عدلى عبد الفتاح جاد زايد رئيسًا لهيئة النيابة الإدارية اعتبارا من الأول من سبتمبر المقبل خلفا للمستشار عزت أبو زيد

والمستشار عدلى عبد الفتاح جاد زايد من مواليد ديسمبر 1952، وحصل على ليسانس الحقوق عام 1974 من كلية الحقوق جامعة عين شمس بتقدير عام جيد جدًا.

 

والتحق المستشار عدلى زايد بالنيابة الإدارية عام 1976 وتدرج فى مناصبها القضائية المختلفة، وتولى العمل بالعديد من النيابات الإدارية ومنها نيابة بنها والإسكندرية وطنطا وشبرا الخيمة.

 

كما عمل بإدارة الدعوى التأديبية بالقاهرة والمكتب الفنى بشبرا الخيمة وأخيرًا مديرًا للمكتب الفنى ببنها وعضوًا بالمجلس الأعلى للنيابة الإدارية حتى صدور القرار الجمهورية بتوليه رئاسة الهيئة.

 

كما صدر قرارًا جمهوريًا آخر بمنح المستشار عزت أبوزيد رئيس هيئة النيابة الإدارية الذى تنتهى ولايته غدًا وسام الجمهورية من الطبقة الأولى.

كما كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي عمرو عـادل علـى حـسـنـى، بالقيام بأعمال رئيس هيئة الرقابة الإدارية

البنك الأهلي
الرئيس عبد الفتاح السيسي هيئة النيابة الإدارية كلية الحقوق جامعة
tech tech tech tech
CIB
CIB