موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 08:07 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

البحرين: القادة العرب أكدوا في لقاء العلمين أهمية التنسيق لتوحيد المواقف وحماية مصالح الشعوب العربية

سياسة  لقاء العلمين بحضور قادة مصر والأردن والإمارات والبحرين
سياسة لقاء العلمين بحضور قادة مصر والأردن والإمارات والبحرين

أكد القادة العرب المشاركون في لقاء العلمين الأخوي التشاوري، أهمية المضي قدما نحو تكثيف التعاون والعمل المشترك بين الدول الشقيقة، وفتح آفاق أوسع للتعاون بينها في المجالات الحيوية ذات المردود الاقتصادي والتنموي المباشر، وتعزيز الجهود لحماية الأمن والاستقرار في المنطقة بما يحقق الأهداف والمصالح المشتركة، ويلبي تطلعات شعوبها نحو مزيد من النماء والازدهار.

وأفاد بيان لمملكة البحرين، اليوم الثلاثاء، بأن عاهل البلاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة، شارك في اللقاء الأخوي التشاوري، الذي عقد هذا اليوم في القصر الجمهوري في مدينة العلمين بمصر، وحضره الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والملك عبد الله الثاني ابن الحسين، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية.

القادة العرب يؤكدون عمق العلاقات الأخوية والاستراتيجية

وأكد القادة عمق العلاقات الأخوية والاستراتيجية بين البلدان الشقيقة الأربعة، وأهمية تعزيزها وتطويرها، بما يحقق الأهداف والتطلعات المشتركة، كما تم خلال اللقاء الأخوي التشاوري بحث مجالات التنسيق المشترك لتعزيز مسيرة العمل العربي المشترك، وحماية المصالح العليا للشعوب العربية، وتوحيد المواقف تجاه كافة التحديات التي تواجه المنطقة وتهدد أمنها واستقرارها وازدهارها، إضافة إلى القضايا محل الاهتمام المشترك ومستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأوضح البيان، أن القادة الأربعة أكدوا أهمية تضافر الجهود واستمرار التشاور والتنسيق المتبادل لكل ما من شأنه وحدة الموقف والمصير بين الأشقاء إزاء جميع التحديات المصيرية التي تواجهها المنطقة، والعمل على نصرة قضايا الأمة العربية وشعوبها، وتعزيز الجهود المشتركة لحماية الأمن القومي العربي، وإحلال السلم والأمن بما يسهم في تحقيق الاستقرار والازدهار لصالح جميع شعوبها.

وجرى خلال اللقاء بحث علاقات الأخوة التاريخية الوطيدة التي تربط بين الدول الشقيقة، وأوجه التعاون المشترك وسبل الارتقاء به إلى مستويات أشمل بما يعزز من قدراتها وشراكاتها ويخدم مصالحها المتبادلة، ويحقق الخير والمنفعة لشعوبها.

ونوه البيان البحريني بحضور ملك البلاد مأدبة الغداء التي أقامها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في القصر الجمهوري بمدينة العلمين تكريما للقادة للمشاركين في اللقاء الأخوي التشاوري.

البنك الأهلي
لقاء العلمين الأخوي التشاوري القادة العرب العلمين الملك حمد بن عيسى الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي الامارات الملك عبدالله الاردن facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB