موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 05:34 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

وزير التعليم يزف بشرى للمعلمين قبل بدء العام الدراسي الجديد

تعليم  وزير التربية والتعليم
تعليم وزير التربية والتعليم

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، إنه على رأس أولوياته الاهتمام بالمعلمين ورفع مهاراتهم خلال الفترة المقبلة بما يضمن تطوير العملية التعليمية.

ولفت حجازي، خلال تصريحات تليفزيونية، أن كان من المحزن أن تكون قيمة الإحصائية الإضافية للمعلم من داخل الوزارة 3.40 قرش، ومن خارج الوزارة تصل قيمتها لـ 20 جنيها، متابعا أنه لا يصح الاستعانة بمدرسين غير حاصلين على كليات التربية للتدريس بمدارس وزارة التربية والتعليم.

وزير التعليم يزف بشرى للمعلمين

وزف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، بشرى للمعلمين قائلًا: ستصل قيمة الحصة الإضافية للمعلم بالوزارة 20 جنيها بدلًا من 3.40 قرش.

فيما قال حجازي، إن بعض الكتب الخاصة بالصف الرابع الابتدائي شهدت تعديلات، خاصة مادتي العلوم والرياضيات، لذلك قد تتأخر الكتب الخاصة بها لمدة أسبوعين والوضع ذاته مع الصف الخامس، معلقا: هنوفر الملزمة إلكترونيا من كل كتاب على موقع الوزارة.

 

قيمة الحصة الإضافية للمعلمين

وتابع: المدارس اللي مش متوفر فيها بنية تحتية هيعتمد فيها على البروجيكتور والداتا شو، اللي موجودة في كل المدارس، ولو مش موجودة سهل توفيرها.

وحول ملف الدروس الخصوصية قال وزير التعليم: لما هنشتغل بالتكنولوجيا ده ممكن يقلل من الدروس الخصوصية، فضلا عن نقطة أخرى تتعلق برخصة ممارسة المهنة، بلاقي بعض المدارس الخاصة بتشغل مدرسين وهما مش خريجين تربية، سنخصص رخصة لمزاولة المهنة للتأكد من قدرة وتأهيل المدرس اللي شغال في مدرسة خاصة، مردفا مهتم بالمعلم لأنه هو اللي ينجح الوزارة.

 

 

 

البنك الأهلي
وزير التعليم يزف بشرى للمعلمين بشرى للمعلمين قيمة الحصة الإضافية للمعلمين المدارس الخاصة المعلمين التربية والتعليم facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB