موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 07:46 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

مصدر يكشف حقيقة إذاعة تسجيلات الـ VAR في مباريات الدوري

رياضة  شاشة تقنية الفيديو - أرشيفية
رياضة شاشة تقنية الفيديو - أرشيفية

علق مصدر داخل اتحاد الكرة على الأنباء التي ترددت عن اعتزام لجنة الحكام الرئيسية بالجبلاية إذاعة تسجيلات الخاصة بالمحادثات بين حكام الساحة وحكام الـ VAR، وذلك في بعض الحالات التحكيمية الجدلية التي تشهدها مباريات بطولة الدوري الممتاز.

سياسة مستمرة دون تعديلات

ووفقًا لما كشفه المصدر، فإن لجنة الحكام لا تعتزم إجراء أي تعديل في طريقة تعاملها مع الحالات التحكيمية الجدلية على الأقل فيما تبقى من منافسات الموسم الكروي الحالي، والذي يُسدل الستار عليه منتصف الأسبوع الجاري، بإقامة مباريات الجولة الأخيرة من بطولة الدوري، حيث تناقش تلك الحالات داخل لجنة الحكام ويعاقب أي حكم يخطئ دون إعلان تلك العقوبات.

خطوة منتظرة في الموسم الجديد

وأشار المصدر إلى أن الموسم الجديد من بطولة الدوري قد يشهد إذاعة مقاطع فيديو تتضمن تحليلًا لبعض الحالات التحكيمية الجدلية، مع إبداء رأي الخبير الإنجليزي مارك كلاتنبرج المشرف على منظومة التحكيم في تلك الحالات ومدى صحة قرارات الحكام فيها، من عدمه، على أن يتم إذاعة تلك المقاطع من خلال القناة الرسمية لاتحاد الكرة على موقع يوتيوب.

وأضاف المصدر أن استعراض بعض الحالات التحكيمية الجدلية، وإبداء رأي لجنة الحكام فيها ليس أمرًا مستحدثًا، حيث طُبق نفس الأمر في عدة دوريات منها الدوري السعودي، حيث يتم إذاعة مقاطع فيديو بشكل دوري ترصد أبرز الحالات التحكيمية الجدلية وتوضيح مدى صحة قرارات الحكام فيها من عدمه.

وشدد المصدر على أنه لم يتم الاستقرار حتى الآن على إذاعة التسجيلات التي تدور بين حكام الساحة وحكام الـ VAR خلال المباريات، حيث لا تَلقى تلك الفكرة ترحيبًا من بعض مسئولي لجنة الحكام؛ نظرًا لمخالفة ذلك للوائح التحكيم والتي تمنع الكشف علانية عن الحديث الذي يدور بين الحكم ومساعديه.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة الكرة لجنة الحكام VAR الدورى الممتاز مارك كلاتنبرج facebook twitter whats

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB