موقع السلطة
السبت، 13 يوليو 2024 06:17 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير التعليم: نعد حاليا لرخصة مزاولة مهنة للمعلمين.. وجار إعداد قانون بشأنها

رضا حجازي وزير التربية والتعليم
رضا حجازي وزير التربية والتعليم

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، إنه تم رصد عدد كبير من المخالفات لدى مزاولة كثير من الأشخاص مهنة التدريس وهم من غير العاملين بها.

ولفت حجازي، خلال لقائه بالصحفيين، أنه يتم الإعداد حاليا لرخصة مزاولة مهنة للمعلمين، وسيكون إجراءاتها بسيطة التنفيذ، ويتم حاليا إعداد قانون بشأنها.

وتابع حجازي: والتطوير بأيدي رجال الوزارة ولا إقصاء أو تبديل لأحد ولكن سأعمل على الإصلاح الإداري والتطوير وتأهيل الكوادر للاستفادة منهم.

وعن مدارس التكنولوجيا التطبيقية، قال الوزير: مكملين في تطوير التعليم الفني.. مينفعش يكون طالب خارج من الدبلومات ومبيعرفش يمسك مفك.

وأضاف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: إننا مستمرون في منظومة تطوير العملية التعليمية، مع دمج المنصات التعليمية مع برامج الدراسة، وسنناقش ذلك مع مديري المديريات.

وأوضح حجازي خلال لقائه مع صحفيي التعليم، أن منهج الصف الرابع والخامس الابتدائي أوشكوا على الانتهاء، معلقا: عدلنا أجزاء بما لا يخل بالتطوير والخطة الزمنية، مؤكدًا: لا عودة للنظام القديم للتعليم ولكن سنغير الإجراءات.

وتابع: ندعو الجميع للحاق بقطار تطوير العملية التعليمية، ومستمرون في منظومة التطوير مع تغيير آليات التغيير.

وفي وقت سابق، وافق الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على البدء في إجراءات استيفاء شاغلي وظائف التعليم، شرط الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي للعام 2022/2023، وذلك يوم 27 أغسطس الحالي، تماشيًا مع سياسة الدولة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تؤكد على أن التعليم هو المشروع القومي لمصر، وضرورة تحقيق جودة منظومة التعليم، والارتقاء بمستوى الأداء المهني لأعضاء هيئة التعليم، وتلبية لنداءات الخطاب الرسمي السياسي والتربوي.

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة وزير التعليم التعليم مهنة التدريس مزاولة المهنة المهنة تطوير التعليم
tech tech tech tech
CIB
CIB