موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 01:53 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

إيرلندا تبدأ طرح لقاح جدري القرود الأسبوع المقبل

صحة وطب  لقاح جدري القرود
صحة وطب لقاح جدري القرود

قالت الدكتورة بريدا سميث، كبير المسؤولين الطبيين المؤقتين في إيرلندا، إن بلادها ستبدأ في طرح لقاح ضد جدري القرود الأسبوع المقبل، وفقا لما جاء في شبكة بي بي سي.

طرح لقاح جدري القرود

وأضافت سميث، في تصريحات لشبكة RTÉ News، أن لقاح جدري القرود سيكون متاحًا لأولئك الذين يعتبرون أكثر عرضة لخطر الإصابة بالفيروس.

تأكيد 126 إصابة بجدري القرود

وأظهرت أحدث الأرقام أنه تم تأكيد 126 حالة إصابة بفيروس جدري القرود في إيرلندا، حيث وجد حاليًا نقص في اللقاح لكن التوصيات الجديدة حول كيفية إدارته قد تعني زيادة الجرعات المتاحة في أيرلندا.

وقالت وكالة الأدوية الأوروبيةـ إنه يمكن الآن إعطاؤها تحت الجلد مباشرة، مما يعني الحاجة إلى جرعة أصغر، حيث كان في السابق، يعطى اللقاح في طبقة أعمق من الأنسجة الدهنية في الذراع.

في سياق متصل، أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، أنه تم رصد أكثر من 41 ألف حالة إصابة بفيروس جدري القرود، بالإضافة إلى تسجيل 12 حالة وفاة من 96 دولة، مشيرة إلى أن معظم الحالات التي تم رصدها حول العالم من الولايات المتحدة، وفقا لـ رويترز.

كما انخفض عدد الحالات المبلغ عنها عالميًا بنسبة 21 % في الأسبوع المنتهي في 21 أغسطس، وذلك بعد ارتفاع عدد الإصابات لمدة شهر، حسبما أفادت المنظمة.

وقال تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية: هناك مؤشرات على أن تفشي المرض يتباطأ في أوروبا، حيث تساعد مجموعة من إجراءات الصحة العامة الفعالة وتغيير السلوك والتطعيم في منع انتقال العدوى.

البنك الأهلي
طرح لقاح جدري القرود جدري القرود إيرلندا لقاح جدري القرود تأكيد 126 إصابة بجدري القرود facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB