موقع السلطة
الإثنين، 13 مايو 2024 02:31 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

بريطانيا تكشف عن اختبار دم جديد يقلل من وفيات السرطان

صحة وطب  السرطان
صحة وطب السرطان

كشف مجموعة من الباحثين أن اختبار الدم الجديد يمكن أن ينقذ حالة وفاة واحدة من بين كل 10 وفيات بالسرطان، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

إنقاذ مرضى السرطان

 

وحسبما أفاد الباحثون، يمكن أن تنقذ اختبارات الدم الجديدة حياة 16000 شخص سنويًا من خلال اكتشاف الأعراض مبكرًا ومنع الناس من المعاناة.

 

وتجري الخدمة الصحية أول تجربة في العالم للاختبار، والتي تهدف إلى اكتشاف أكثر من 50 نوعًا من السرطان قبل ظهور الأعراض، وأطلق الباحثون على هذا الاحتبار الجديد اسم: الكأس المقدسة.

إنقاذ حالة من ل 10 وفيات بالسرطان

 

على الرغم من عدم وجود نتائج حتى الآن، إلا أن الباحثين أعلنوا بتفاؤلهم الشديد بأن لها إمكانات هائلة، حيث يعتقدون أن يمكن أن يمنع حوالي 10 في المائة من وفيات السرطان، منها حوالي 167000 في المملكة المتحدة كل عام، وما يقرب من 460 في اليوم.

 

ويشير باحثون بريطانيون إلى أن اختبار السرطان - الذي أجرته شركة Grail الأمريكية - يمكن أن يكون نقطة تحول في كيفية معالجة المرض.

وفقا للصحيفة، يوجد حاليًا ما يقرب من ثلاثة ملايين إحالة عاجلة للسرطان سنويًا، استنادًا إلى الأرقام الخاصة بالسنة المنتهية في فبراير، وبالتالي سيزيد الاختبار الإحالات بحوالي 5%.

 

وقال البروفيسور بيتر ساسيني، أحد مؤلفي التجربة من كينجز كوليدج لندن: إن إمكانات اختبار الدم هذا تساعد في خفض عدد الأشخاص الذين يموتون بسبب مرض السرطان.

البنك الأهلي
السرطان اختبار الدم الجديد اختبارات الدم الجديد facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB