موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 10:30 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الفرنساوي سهل والألماني للمتفوقين.. آراء طلاب الثانوية العامة بالدور الثاني عن امتحانات اليوم

طلاب الثانوية العامة 2022
طلاب الثانوية العامة 2022

انتهى منذ قليل، طلاب الثانوية العامة الدور الثاني، من أداء امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية العام الدراسي الحالي 2021-2022 والتي من المقرر أن تستمر حتى 30 أغسطس، وسط متابعة مُشددة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ردود فعل طلاب الثانوية العامة دور ثان بشأن امتحان اللغة الأجنبية الثانية

وتباينت ردود فعل طلاب الثانوية العامة للدور الثاني للعام الدراسي الحالي 2021-2022، عقب أداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية، حيث قال الطالب أحمد رضا طالب بالصف الثالث الثانوي، إن امتحان اللغة الفرنسية جاء مباشرًا وسهلًا، لافتًا إلى أن الطلاب في اللجنة حلوا الأسئلة الواردة وتم تسليم أوراق البابل شيت مع انتهاء موعد الامتحان.

وأضاف الطالب، أن الأسئلة مُتفاوتة بين الطالب المُتفوق والطالب المتوسط، فبعض الأسئلة كانت تحتاج إلى مزيد من الوقت، والتركيز لاختيار الإجابة الصحيحة.

وفي السياق ذاته، قالت الطالبة هند مدحت طالبة بالشعبة الأدبية بالصف الثالث الثانوي، إن امتحان اللغة الألمانية جاء في مستوى الطالب المتوسط، وأفضل من امتحانات المواد خلال الأيام الماضية مضيفة أن امتحان الألماني للدور الثاني به العديد من النقاط الصعبة عن امتحان الدور الأول.

بينما صرح عمر عبد الله طالب بالثانوية العامة، بأن امتحان اللغة الألمانية جاء فوق مستوى الطالب المتفوق والوقت لم يكن كافيًا، على عكس أحمد عيسى طالب بالثانوية العامة، والذي يرى أن امتحان اللغة الفرنسية جاء في مستوى الطالب المتوسط، والوقت كان كافيًا.

كشف هوية ومكان مصور امتحانات اللغة الأجنبية الثانية

وفي سياق متصل، كشفت مصادر مطلعة بغرفة عمليات الثانوية العامة الدور الثاني 2022، أن لجنة مكافحة الغش ونشر الامتحان إلكترونيًا، تمكنت تحديد هوية ومكان مصور امتحانات اللغة الأجنبية الثانية، بعد توزيعها في لجان امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2022.

وأكدت المصادر، أنه سيعاقب كل من صور وساهم في نشر تلك الصور، لافتة إلى أن وزارة التربية والتعليم لن تتهاون في هذا الأمر، وستحرر محاضر استعدادا لتطبيق عقوبات قانون مكافحة الغش على من فعل ذلك.

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة الثانوية العامة امتحان اللغة الأجنبية الثانية اللغة الألمانية اللغة الأجنبية الثانية الثانوية العامة
tech tech tech tech
CIB
CIB