موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 10:44 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مصر تدين هجومًا استهدف فندقًا في العاصمة الصومالية مقديشو

 الخارجية المصرية
الخارجية المصرية

أعربت جمهورية مصر العربية، عن بالغ إدانتها للهجوم الإرهابي الذي استهدف فندقًا في العاصمة الصومالية مقديشو، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الضحايا الأبرياء.

وقدمت مصر، حكومةً وشعبًا، عميق تعازيها وصادق مواساتها لجمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة ولذوي الضحايا، متمنية سرعة الشفاء لكافة المُصابين.

كما أكدت مصر على تضامنها الكامل مع الصومال الشقيق في هذا المُصاب الأليم، مؤكدةً رفضها التام لكافة أشكال العنف والتطرف والإرهاب.

مقتل 15 شخصا في هجوم على فندق بالصومال

أفادت وسائل إعلام صومالية، في خبر عاجل لها، بارتفاع أعداد ضحايا حصار فندق الحياة في العاصمة الصومالية مقديشو، من قبل حركة الشباب الصومالي التابعة لتنظيم القاعدة لـ 15 شخصا.

وأوضحت الصحف الصومالية، أن قوات الأمن قامت بعملية ليلية، لفك الحصار الذي تقوم به حركة الشباب الإرهابية، مما تسبب في إطلاق نار كثيف بين قوات الأمن والمسلحين.
وقال شهود عيان إن ما يصل إلى 3 انفجارات سمعت عندما اقتحم المسلحون الفندق، حيث لا تزال قوات الأمن الصومال تستمر في القتال في محاولة استعادة السيطرة على الفندة من الجماعة الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة.

وتسببت التفجيرات في تصاعد أعمدة الدخان على تقاطع الطرق المزدحمة، وما زال صوت إطلاق النار يتصاعد في أنحاء العاصمة اليوم السبت، حيث قال شهود عيان في تصريحات صحفية إن أصوات انفجارات تخللت الليل بينما حاولت القوات الحكومية انتزاع السيطرة على الفندق من أيدي المسلحين، وأضافوا أن القتال دمر أجزاء كبيرة من الفندق.

البنك الأهلي
الصومال هجوم الصومال فندق الحياة فندق الصومال هجوم فندق الصومال facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB