موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 09:26 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ارتفاع أعداد ضحايا حصار فندق بالصومال إلى 12 قتيلا

سياسة  هجوم فندق الحياة
سياسة هجوم فندق الحياة

لقى ما لا يقل عن 12 شخصًا حتفهم في العاصمة الصومالية مقديشو، بعد هجوم إرهابين مرتبطين بـ تنظيم القاعدة على فندق، وفقا لما أفادت به تقارير عالمية.

وقال ضابط في المخابرات الصومالية لـ وكالة رويترز، أن 12 شخصا على الأقل لقوا حتفهم وأغلبهم من المدنيين، مشيرًا إلى أن السلطات لا تزال تكافح من أجل إنهاء الحصار.

وشق المهاجمون طريقهم إلى فندق الحياة، مساء أمس الجمعة، بسيارتين مفخختين قبل أن يطلقوا النار، وأعلن متمردو حركة الشباب الصومالية مسؤوليتهم عن الهجوم.

القوات الصومالية تحاول إنهاء حصار فندق الحياة

وتسببت التفجيرات في تصاعد أعمدة الدخان على تقاطع الطرق المزدحم، وما زال صوت إطلاق النار يتصاعد في أنحاء العاصمة اليوم السبت، حيث قال شهود عيان في تصريحات صحفية إن أصوات انفجارات تخللت الليل بينما حاولت القوات الحكومية انتزاع السيطرة على الفندق من أيدي المسلحين، وأضافوا أن القتال دمر أجزاء كبيرة من الفندق.

وأعلنت جماعة الشباب المرتبطة بالقاعدة مسؤوليتها عن الهجوم، تقاتل حركة الشباب للإطاحة بالحكومة الصومالية منذ أكثر من 10 سنوات، ضمن سعيها لـ تأسيس حكمها الخاص.

ويعد هجوم الجمعة الأكبر منذ تولي الرئيس حسن شيخ محمود السلطة في مايو، حيث كسر عرفا انتخابيا دام 62 عاما في التاريخ السياسي للصومال، بعد أن فاز بالانتخابات الرئاسية بعد خروجه من السلطة في فترة سابقة.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة فندة الحياة فندة الحياة بالعاصمة الصومالية تنظيم القاعدة هجوم الصومال facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB