موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 06:04 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

13 طائرة صينية مقاتلة تخترق الأجواء التايوانية

سياسة  طائرات صينية
سياسة طائرات صينية

أعلنت وزارة الدفاع التايوانية، أن 13 طائرة تابعة لسلاح الجو الصيني عبرت الخط الأوسط الفاصل بينها وبين الصين في مضيق تايوان، وفقًا لما أفادت به وكالة رويترز.

وأوضحت وزارة الدفاع التايوانية، اليوم السبت، أن الصين تواصل أنشطتها العسكرية بالقرب من جزيرة تايوان، والتي تستمر الصين بالمطالبة بها كجزء من أراضيها.

وأعربت وزارة الخارجية التايوانية، اليوم السبت، عن خالص امتنانها للولايات المتحدة لاتخاذها إجراءات ملموسة للحفاظ على الأمن والسلام في مضيق تايوان والمنطقة.

وقالت وزارة الخارجية التايوانية، في بيان، إن التخويف العسكري والاقتصادي غير المبرر الذي تمارسه الصين قد عزز وحدة وصمود المعسكر الديمقراطي العالمي.

رئيسة تايوان: تهديد الصين باستخدام القوة لم يتضاءل

فيما قالت رئيسة تايوان تساي إنغ وين، في وقت سابق، إن تهديد الصين باستخدام القوة لم يتضاءل، على الرغم من أن أكبر التدريبات العسكرية التي تجريها بكين على الإطلاق حول الجزيرة، بعد زيارة بيلوسي الأسبوع الماضي، يبدو أنها تتقلص.

وفي تجمع حاشد يوم السبت، في جنوب تايوان لإجراء الانتخابات المحلية المقرر إجراؤها في أواخر نوفمبر، قالت رئيسة تايوان إنهم لا يواجهون مرشحين متنافسين فحسب، بل يواجهون أيضًا ضغوطًا من الصين.

وتابعت: التايوانيين متحمسون للغاية ويحبون الحرية والديمقراطية، وجاء العديد من الأصدقاء الدوليين الجيدين إلى تايوان لدعمنا، هذا أمر طبيعي وجيد، لكن الصين تهدد تايوان وتخيفها، ومع ذلك، أود أن أطمئن الجميع بأن كلا من حكومتنا والجيش على استعداد، وسأعتني بالتأكيد بتايوان.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة الدفاع التايوانية سلاح الجو الصيني الصين تايوان الخارجية بيلوسي facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB