موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 05:31 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

أول تعليق من مفتي الجمهورية بعد قرار التجديد له لمدة عام

دين وفتوى  الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية
دين وفتوى الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية

صدر منذ قليل، قرارا جمهوريا بمد خدمة الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، لمدة عام، حيث أعلن الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتي الجمهورية والأمين العام لدور وهيئات الإفتاء في العالم، صدور قرار جمهوري بمد خدمة شوقي علام، مفتي الجمهورية، لمدة عام.

أول تعليق من مفتي الجمهورية بعد قرار التجديد له لمدة عام

وعقب نشر قرار مد خدمة الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، لمدة عام، نشر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، منشورا قال فيه: اللهم صلِّ صلاةً كاملةً وسلّم سلامًا تامًّا على نبيٍّ تنحلُّ به العُقَدُ وتنفرجُ به الكُرَبُ وتُقضى به الحوائجُ وتُنالُ به الرغائبُ وحُسنُ الخواتيم ويُستَسقى الغمامُ بوجهه الكريم  علم من مصادر مطلعة، أن هناك قرارا مرتقبًا، بشأن التجديد لفضيلة الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم.

وسابقا، تم مد فترة ولاية الدكتور شوقي علام، في منصب مفتي الديار المصرية، بعد بلوغه سن التقاعد، خلال شهر أغسطس من العام الماضي 2021، لمدة عام، وذلك بعد إصدار قانون جديد، يقضي باعتبار دار الإفتاء هيئة ذات طبيعة خاصة.

موضوعات ذات صلة

على جانب آخر، صدر في أغسطس من العام الماضي 2021، قرار باعتبار دار الإفتاء هيئة ذات طبيعة خاصة، والذي جعلها مستثناة من نصوص قانونية كانت تحدد سن تقاعد كبار مسؤوليها، وتعفيهم من الآلية المتبعة في اختيارهم، وعلى رأسهم مفتي الديار المصرية.

 

البنك الأهلي
مفتي الجمهورية المفتى شوقي علام الدكتور ابراهيم نجم هيئات العالم مد خدمة شوقي علام facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB