موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 09:41 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

ذبح 110 آلاف دجاجة بعد اكتشاف إنفلونزا الطيور في ألمانيا

صحة وطب  إنفلونزا الطيور
صحة وطب إنفلونزا الطيور

أعلنت السلطات الصحية الألمانية، اليوم الخميس، ذبح حوالي 110 آلاف دجاجة، بعد تفشي مرض إنفلونزا الطيور H5N8 في مزرعة بشمال ألمانيا، وفقًا لـ وكالة أنباء رويترز.

تفشي إنفلونزا الطيور في ألمانيا

وأكد مجلس منطقة فيشتا، أن تفشي مرض أنفلونزا الطيور في مزرعة لإنتاج البيض لانجويجي في منطقة فيشتا بولاية ساكسونيا الشمالية، وهي منطقة رئيسية لإنتاج الدواجن.

وبحسب رويترز، قال المجلس إنه تم فرض إغلاق بطول ثلاثة كيلومترات حول المزرعة، فضلًا عن فرض منطقة مراقبة نصف قطرها عشرة كيلومترات، حيث تحتوي هذه المساحات على 352 مزرعة.

تفشي مرض إنفلونزا الطيور

موضوعات ذات صلة

وأثار انتشار أنفلونزا الطيور حول العالم مخاوف السلطات الحكومية، خاصةً صناعة الدواجن بسبب قدرتها على تدمير القطعان، وتوليد قيود تجارية وخطر انتقال العدوى من البشر.

وفي يونيو الماضي، أزالت وزارة المزارع الفرنسية القيود المتعلقة بإنفلونزا الطيور على تربية الدواجن في كافة أنحاء البلاد، مستشهدة بوقف انتشار المرض بعد أسوأ أزمة على الإطلاق للفيروس شديد العدوى التي أدت إلى إعدام 16 مليون دجاجة.

جدير بالذكر أن المخاطر التي يتعرض لها الإنسان من المرض تعتبر منخفضة، لكن الفاشيات السابقة بين طيور المزرعة احتاجت إلى برامج ذبح مكثفة لاحتوائها.

البنك الأهلي
إنفلونزا الطيور مرض إنفلونزا الطيور تفشي أنفلونزا الطيور تفشي إنفلونزا الطيور شديدة العدوى facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB