موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 10:46 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

29 شهيدا.. أحدث حصيلة لضحايا القصف الإسرائيلي

موقع السلطة

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة ضحايا قصف الاحتلال الإسرائيلي على القطاع إلى 29 شهيدًا بينهم أطفاء.

وبحسب وزارة الصحة بغزة، ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في صبيحة اليوم الثالث من العملية الإسرائيلية على غزة إلى 29 شخصًا، فضلًا عن إصابة أكثر من 253 آخرين.

وانهت طواقم الدفاع المدني انتشال جثامين الشهداء برفح، حيث تمكنت من انتشال 8 شهداء بينهم ثلاث نساء وطفل.

وبدأ الجيش الإسرائيلي، مساء السبت، سلسلة غارات جديدة على قطاع غزة، ما أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى جراء القصف الإسرائيلي.

وأطلقت إسرائيل، الجمعة، عملية عسكرية في قطاع غزة تحت اسم "الفجر الصادق"، استهدفت عدد من عناصر حركة الجهاد الإسلامي على رأسهم القيادي البارز تيسير الجعبري، قائد لواء شمال غزة.

وقالت "سرايا القدس"، الجناح العسكري المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، إنها أطلقت أكثر من 100 صاروخ باتجاه تل أبيب ومدن وسط إسرائيل، في إطار ردها الأولي على اغتيال القيادي تيسير الجعبري.

وفي سياق متصل، اقتحم مئات المستوطنين الإسرائيليين، صباح اليوم الأحد، المسجد الأقصى، مع استمرار الغارات الإسرائيلية على غزة، والرد الصاروخي من قبل حركة الجهاد الإسلامي.

وحسب وكالة “معا” الفلسطينية، ساد التوتر في محيط المسجد الأقصى اليوم، الأحد، خلال اقتحام عضو الكنيست المتطرف إيتمار بن غفير.

ونفذت مجموعات من المستوطنين اقتحامات للمسجد الأقصى منذ الساعة السابعة صباحا، بتواجد مكثف لقوات الاحتلال الخاصة والضباط والمخابرات، ومن بينهم كبار الحاخامات.

اعتداء وحلقات رقص

واعتدت قوات الاحتلال على المصلين من النساء وكبار السن بالضرب والدفع بالتزامن مع بدء اقتحام بن غفير للمسجد الاقصى، فيما وجهت مجموعة المستوطنين الشتائم.

ورفع مستوطنون العلم الاسرائيلي خلال اقتحام باحات المسجد الأقصى.

وعند باب السلسلة من الجهة الخارجية، نظم المستوطنون حلقات رقص وغناء.

ونفذ مئات المستوطنين، اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك، لإحياء "ذكرى ما يسمى خراب الهيكل"، وسط منع دخول المصلين الذين تقل أعمارهم عن 50 عامًا.

وأدى المستوطنون صلواتهم العلنية خلال اقتحام الاقصى، فيما ردد المصلون تكبيرات أمام حشود المستوطنين.

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة إسرائيل شهيد شهداء غزة الصحة في قطاع غزة الجرحى قطاع غزة الاحتلال الاسرائيلي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB