موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 02:41 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

فيلم كيرة والجن يتخطى 100 مليون جنيه إيرادات في 5 أسابيع

فن  كريم عبد العزيز وأحمد عز
فن كريم عبد العزيز وأحمد عز

تخطى فيلم كيرة والجن للفنان كريم عبد العزيز وأحمد عز، حاجز 100 مليون جنيه إيرادات، في شباك التذاكر، وذلك بعد 5 أسابيع عرض محافظًا على صدارة إيرادات الموسم، وذلك بعدما انطلق عرضه يوم 30 يونيو الماضي، للمنافسة بموسم عيد الأضحى.

ومن المنتظر أن يستمر كيرة والجن في حصد الإيرادات بالمعدل الذي يسير عليه حاليًا، وأن يصبح الفيلم الأعلى تحقيقًا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية متخطيًا فيلم الفيل الأزرق 2 الذي حقق 104 ملايين جنيه، وولاد رزق 2 الذي وصلت ايراداته إلى 101 مليون جنيه.

بوستر فيلم كيرة والجن

أبطال فيلم كيرة والجن

فيلم كيرة والجن مستوحى من رواية 1919، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبري وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتي، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، فضلًا عن تواجد بعض الممثلين الأجانب.

قصة فيلم كيرة والجن

كيرة والجن يرصد حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة 19 إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصري، في فترة الاحتلال الإنجليزي إبان ثورة 1919، ويكشف قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكتشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة كيرة والجن قصة فيلم كيرة والجن ابطال فيلم كيرة والجن إيرادات فيلم كيرة والجن اخبار الفن فنـ facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB