موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 05:46 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

الأهلي يعلن مقاطعة مسابقات اتحاد الكرة

رياضة  محمود الخطيب
رياضة محمود الخطيب

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب في اجتماعه الطارئ مساء اليوم الخمي، مقاطعة المسابقات التي ينظمها الاتحاد المصري لكرة القدم، وذلك ردًا على الأخطاء التحكيمية التي شهدها لقاء الفريق الأحمر أمس أمام فريق فاركو ببطولة الدوري الممتاز.

 

وقرر مجلس إدارة الأهلي عدم المشاركة في المسابقات التي ينظمها الاتحاد المصري لكرة القدم «كأس مصر - السوبر المصري» لحين تنفيذ مطالب النادي الأهلي.

وتتمثل مطالب الأهلي في إقالة لجنة الحكام الرئيسية برئاسة عصام عبد الفتاح، بجانب إيقاف الحكم محمود عاشور والذي كان معينًا حكمًا للفيديو VAR في لقاء الأهلي أمس أمام فاركو، وذلك لحين التحقيق معه فيما بدر منه من أخطاء.

إيقاف ينتظر ثلاثي طاقم حكام الأهلي وفاركو

وفي سياق متصل تعتزم لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة إيقاف الحكم أحمد الغندور والذي تولى إدارة مباراة الأهلي أمس أمام فاركو، في إطار الجولة الـ 28 لبطولة الدوري الممتاز.

 

وبحسب ما كشفته مصادر لـ القاهرة 24، من المنتظر أن يطال قرار الإيقاف كذلك محمود عاشور حكم الفيديو في مباراة الأهلي وفاركو، وهاني عبد الفتاح مساعد الحكم الثاني في المباراة ذاتها، وذلك بسبب الأخطاء التي بدرت منهم خلال إدارة المباراة.

 

وأشارت المصادر إلى أن الثلاثي أحمد الغندور ومحمود عاشور وهاني عبد الفتاح، حصلوا على تقييم متدني بناء على الأداء الذي قدموه خلال إدارة لقاء الأهلي وفاركو، وهو اللقاء الذي شهد جدلًا تحكيميًا بسبب أكثر من لعبة.

 

وأوضحت المصادر، أن الحكام الثلاثة سيتم تجميدهم وإبعادهم عن إدارة أي مباريات في الدوري الممتاز لجولة أو أكثر، وذلك كعقوبة لهم على الأخطاء التي وقعوا فيها خلال إدارتهم مباراة الأمس بين الأهلي وفاركو.

 

وشددت المصادر على أن الإيقاف الذي ينتظر الثلاثي الغندور وعاشور وعبد الفتاح، يأتي متسقًا مع سياسة الثواب والعقاب التي تتبعها لجنة الحكام، حيث عادة ما يتم تجميد الحكم الذي يرتكب أخطاء مؤثرة خلال إدارته أي مباراة، وتتحدد مدة الإيقاف بناء على طبيعة الأخطاء التي ارتكبها ومدى تأثيرها في نتيجة المباراة.

 

وكانت مباراة الأهلي وفاركو قد انتهت بتعادل الفريقين سلبيًا دون أهداف، وألغى الحكم أحمد الغندور هدف للنادي الأهلي بداعي وجود شبهة تسلل، فيما شهد اللقاء لعبة جدلية كانت تحتمل احتساب ركلة جزاء لصالح فريق فاركو تغاضى عنها حكم المباراة.

 

البنك الأهلي
الاهلى محمود الخطيب مجلس إدارة الأهلي قرارات مجلس إدارة الأهلي اجتماع الأهلي الطارئ facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB