موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 03:15 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

توجيهات السيسي بتكامل مدينة مصر للألعاب مع الصروح الرياضية تتصدر الصحف

الرئيس السيسي خلال الاجتماع
الرئيس السيسي خلال الاجتماع

اهتمت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأربعاء، بعدد من الموضوعات على رأسها توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتكامل مدينة مصر للألعاب الأوليمبية مع الصروح الرياضية والثقافية الجديدة ومتابعته لموقف تطوير البنية الأساسية والمنشآت الرياضية واطلاعه على مستجدات إنشاء أكبر مصنع للغزل في العالم بالمحلة.

استضافة البطولات العالمية

وأبرزت الصحف تحت عنوان "الرئيس يتابع موقف تطوير البنية الأساسية والمنشآت الرياضية لاستضافة البطولات العالمية.. السيسي يوجه بتكامل مدينة مصر للألعاب الأوليمبية مع الصروح الرياضية والثقافية الجديدة"

وقالت إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بأن تـتـكـامـل مـديـنـة مـصـر للألعاب الأولـيـمـبـيـة مـع المـكـونـات والـصـروح الرياضية والثقافية الأخرى مثل: مدينة الخيول العالمية «مرابط» ومدينة الفنون والـثـقـافـة، وذلـك لـتـكـويـن نـهـج ونسق رياضي وثقافي شامل يتناغم مع البنية الأساسية للمنظومة الرياضية في مصر، بوجه عام من استادات وصالات رياضية وملاعب تدريب متنوعة.. وما يتعلق بها من خدمات فنية ولوجستية مع التطوير للبنية التحتية والفندقية بجميع مكوناتها على مستوى الدولة، ما يعكس القدرة الواقعية الحالية لمصر على استضافة كبرى البطولات والفعاليات الدولية في مختلف الألعاب الرياضية، ويسهم كذلك في الترويج الثقافي والحضاري والسياحي لمصر.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس أمس مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ود.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ود. محمد معيط وزير المالية، ود.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، واللواء أ . ح هشام السويفي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول «متابعة الموقف التنفيذي لـتـطـويـر الـبـنـيـة الأسـاسـيـة والمنشآت الـريـاضيـة عـلـى مـسـتـوى الـجـمـهـوريـة، ولتعظيم إمكانات مصر التنظيمية لاستضافة البطولات العالمية».

وقد اطلع الـرئـيـس فـي هـذا الإطار، عـلـى جـهـود تـطـويـر وتحـديـث الـبـنـيـة التحتية الرياضية الخاصة بالمنشآت والاسـتـادات والـصـالات، ومـلاعـب التدريب وأماكن الإعاشة على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى ما تم من رفع كفاءة المطارات الدولية وشبكة النقل والمـواصـلات وتـطـويـر الـطـرق والمحـاور في القاهرة الكبرى ومحيطها من المدن المجاورة، وذلك لتيسير زمن وسلاسة التنقل ما بين تلك المنشآت، مما يعظم من قدرات مصر لاستضافة كبرى البطولات العالمية في مختلف الألعاب على أعلى مستوى تنظيمياً. وفي ذات السياق؛ تم استعراض الموقف التنفيذي لمدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث اطلع الرئيس على سير العمل بمختلف مكونات المدينة، والتي تعد صرحاً رياضياً ضخماً هو الأكبر في منطقة الشرق الأوسط، متكامل الأركان والخدمات وفق أعلى المواصفات العالمية، خـاصـة مـع مـا تـحـتـويـه مـن اسـتـادات وملاعب وصالات مغطاة لمختلف الألعاب الفردية والجماعية، إلى جانب المناطق الخدمية المختلفة والمنشآت الطبية والفندقية والمباني الإدارية وساحات الجمهور.

كما تم عرض الهيكل التنظيمي والإداري المقترح للمدينة، والمخطط الخاص بكيفية إدارتها وتشغيلها.. بالشراكة مع الخبرة العالمية الأجنبية في مجال إدارة المدن الأوليمبية بكافة جوانبها، مع ضمان تسيير العمليات التشغيلية والخدمية على أعلى مستوى، بما يتفق ويليق بحجم المدينة وتجهيزاتها الحديثة.

إنشاء أكبر مصنع للغزل في العالم بالمحلة

وقالت صحيفة "الأخبار" تحت عنوان.. الرئيس يطلع على مستجدات إنشاء أكبر مصنع للغزل في العالم بالمحلة.. السيسي: مواصلة خطة النهوض بصناعة النسيج لاستعادة القطن سابق عهده

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمواصلة خطة الدولة للنهوض بصناعة الغزل والنسيج بهدف استعادة القطن المصري سابق عهده، وأشار الرئيس السيسي إلى التوجه التنموي الشامل الذي تنتهجه الدولة، بما يسهم في تعظيم الاستفادة من القدرات المصرية الكامنة في هذا الإطار، ومن ثم دعم الاقتصاد الوطني، خاصة أن صناعة الغزل والنسيج تعد من الصناعات كثيفة العمالة.. جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي مع د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول «متابعة إستراتيجية الدولة لتطوير صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة في مصر».

قام وزير قطاع الأعمال العام بعرض جهود إنشاء أكبر مصنع للغزل في العالم بمدينة المحلة، والذي سيتم افتتاحه خلال العام المقبل، حيث سيقع على مساحة 62 ألف متر مربع، وسيضم أحدث معدات وآلات في هذا المجال بالاستعانة بخبرة كبرى الشركات العالمية، كما أنه سيتعامل مع كافة أنواع الأقطان، خاصةً القطن طويل التيلة وفائق الطول، بما يساهم في استغلال ما تمتلكه مـصـر مـن مـيـزات تنافسية في إنتاج القطن على مستوى العالم في ظل ما يحظى به من جودة وسمعة متميزة في الأسواق الدولية.

كما تم عرض جهود وزارة قطاع الأعمال العام في تطوير وتسويق منتجات قطاع الغزل والنسيج على أعلى مستوى من خلال تأسيس شركة مصرية لأعمال التسويق والبيع، وإدارة سلاسل الإمداد لكافة منتجات الشركات في قطاع القطن والغزل والنسيج والملابس حيث اطلع الرئيس خلال الاجتماع على عينات المنسوجات القطنية الفاخرة المنتجة حديثاً مـن الـقـطـن المـصـري العالمي، والتي تسوقها الشركة المصرية للأقطان «ايجيبشن کوتون».. كما تم استعراض جهود وزارة قطاع الأعمال في ميكنة منظومة تجارة الأقطان، وذلك بالتنسيق مع وزارتي التجارة والصناعة، والزراعة واستصلاح الأراضي، وصولاً إلى تعميمها مؤخراً على كافة المحافظات، بما في ذلك تطوير نظام مميكن لتنفيذ المزايدات على الأقطان المصرية بالتعاون مع بورصة السلع المصرية، بما يضمن حسن الأداء وجودة التنفيذ

التعاون «المصري- الأمريكي» لمكافحة التغيرات المناخية

فيما قالت صحيفة الأهرام تحت عنوان "شكري وكيري يبحثان أوجه التعاون بين مصر وأمريكا في مجال تغير المناخ.. وزير الخارجية: ضرورة توفير التمويل والإسراع بتنفيذ المشروعات المطلوبة"

أعرب سامح شكري وزير الخارجية، الرئيس المعين للدورة الـ ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، عن تقديره للتعاون القائم والمستمر بين مصر والولايات المتحدة في مجال تغير المناخ.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه أمس من المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ جون كيري. كما أعرب شكري عن تطلعه إلى مشاركة أمريكية رفيعة المستوى خلال الدورة الـ ٢٧ للمؤتمر والتي تستضيفها وتترأسها مصر بشرم الشيخ في شهر نوفمبر المقبل. وتناول الاتصال كذلك أوجه التعاون والتنسيق الجاري بين مصر والولايات المتحدة في مجال تغير المناخ، فضلاً عن متابعة نتائج لقائهما الأخير بمدينة برلين الشهر الماضي على هامش حوار بطرسبرج للمناخ.

وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأنه تم خلال الاتصال تناول نتائج زيارة وفد البعثة التجارية الخضراء إلى القاهرة في شهر مايو الماضي.

وفى السياق نفسه، طالبت مصر بضرورة القيام بخطوات دولية أسرع لمواجهة مشكلة تغير المناخ، والتركيز على تنفيذ الالتزامات، في هذا الصدد، من خلال مشروعات ملموسة، والاستفادة من قصص النجاح الدولية ذات الصلة. يأتى ذلك مع قرب انعقاد مؤتمر اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ بشرم الشيخ نوفمبر المقبل.

تدريبات بحرية «مصرية- يونانية» مشتركة

كما قالت صحيفة الأهرام تحت عنوان "البحرية المصرية واليونانية تنفذان تدريبا بنطاق الأسطول الشمالي"

نفذت القوات البحرية المصرية ونظيرتها اليونانية تدريباً بحرياً عابراً بنطاق الأسطول الشمالي، وذلك باشتراك الفرقاطة المصرية (المعز) مع السفينة الحربية اليونانية ( HS IKARIA SZEF )، فى إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة للارتقاء بمستوى التدريب وتبادل الخبرات مع القوات المسلحة للدول الشقيقة والصديقة.

وتضمن التدريب تنفيذ مجموعة من الأنشطة المختلفة ركزت على التدريب على تبادل الموقف العملياتي بمسرح العمليات البحري المشترك، والتدريب على العمل المتجانس ضمن قوة مشتركة مكلفة بمهام حفظ الأمن البحري بغرض مجابهة التهديدات الخاصة بتدفق التجارة العالمية وحرية الملاحة البحرية بالمناطق ذات الاهتمام المشترك، والتدريب على أسلوب الحماية المشتركة لهدف حيوي بالبحر، بالإضافة إلى تنفيذ تشكيلات الإبحار وتمارين المواصلات (لاسلكية - منظورة).

ويسهم التدريب في تبادل الخبرات المشتركة مع القوات البحرية اليونانية والاستفادة من القدرات الثنائية لتحقيق المصالح المشتركة لكلا الجانبين، بما يسهم بشكلٍ فعال في حفظ الأمن والاستقرار البحري بالمنطقة.

توفير الرعاية الصحية الشاملة للمواطنين

فيما قالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان "رئيس الوزراء يشيد بجهود اللجنة الطبية العليا: توجيهات رئاسية بتوفير الرعاية الصحية الشاملة للمواطنين - الاستجابة لاستغاثات 476 حالة خلال شهر يوليو"

أشاد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بالجهود التي تبذلها اللجنة الطبية العليا والاستغاثات، وتعاملها الفوري مع ما يتم رصده من استغاثات للمواطنين تتعلق بالقطاع الصحي، وسعيها لتوفير الرعاية الطبية اللازمة لهم، بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية. جاء ذلك خلال متابعة مدبولي، الجهود المبذولة من قبل اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بالمجلس، خلال شهر يوليو الماضي، وذلك من خلال تقرير أعده الدكتور حسام المصري المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء رئيس اللجنة.

أكد مدبولي أهمية الاستمرار في تكثيف هذه الجهود من أجل المساعدة في رفع المعاناة عن المرضى وذويهم، وتوفير كل سبل الدعم الممكنة لهم، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعمل على توفير الرعاية الصحية الشاملة واللائقة للمواطنين. من جانبه، أوضح الدكتور حسام المصري أنه تمت الاستجابة خلال الفترة المشار إليها لنحو 476 حالة، تم رصدها عبر الصحف والمواقع الإخبارية، ومواقع التواصل الاجتماعي.

العلاج على نفقة الدولة

وأشار المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء إلى أن الاستجابات خلال شهر يوليو الماضي شملت صدور ١٥٢ قرار علاج من رئيس الوزراء على نفقة الدولة، للفئات الأكثر احتياجاً، فضلاً عن إجراء 114 عملية جراحية، وإصدار 19 قراراً خاصا بإجراء عمليات زراعة النخاع ذات التوافق النصفي.

وأضاف أن مجهودات اللجنة خلال الشهر الماضي تضمنت أيضاً تنفيذ الإجراءات الطبية لـ 65 حالة من مرضى الأورام وعمليات الجامانايف، وتوفير الأدوية لـ ٢٥ استغاثة تم رصدها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مع تركيب أطراف صناعية وأجهزة تعويضية لـ 35 حالة من ذوى الاحتياجات الخاصة.

بينما قالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان "بروتوكول تعاون بين «العربية للتصنيع» والوكالة المصرية للشراكة.. التراس: تعزيز التعاون البناء بين مؤسسات الدولة

استغلال القدرات التصنيعية الوطنية لتنفيذ المشروعات التنموية

أكد رئيس الهيئة العربية للتصنيع الفريق عبد المنعم التراس على أهمية تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعزيز التعاون البناء بين مؤسسات الدولة واستغلال القدرات التصنيعية الوطنية لتنفيذ المشروعات التنموية المختلفة داخليا وتلبية كافة احتياجات مشروعات التنمية الشاملة بالدول الإفريقية والعربية، وفقا لرؤية مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠.

جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول للتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية. أشاد التراس بدور الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية في تعظيم تواجد مصر في الدول الإفريقية وتعميق صلاتها معها، وتقوية روابطها بتلك الدول، ودعم جهودها في تحقيق التنمية المستدامة، لافتا إلى أهمية تعزيز جهود مصر في التعاون بين دول الجنوب، في المجالات ذات الصلة بالتنمية المستدامة في الدول الإفريقية، وتقديم الدعم الفني في مختلف المجالات. أوضح أنه تم الاتفاق على تعزيز التعاون لتلبية احتياجات الدول الإفريقية في المجالات المختلفة ومنها تنفيذ مشروعات البنية التحتية وكافة المشروعات الهندسية ومحطات معالجة المياه بكافة أنواعها وشبكات مياه الشرب والصرف الصحي والغاز باستخدام مواسير البولي إثيلين عالي الكثافة ومشروعات السكك الحديد ومحطات الطاقة الشمسية والنظم الموفرة للطاقة، فضلا عن مجالات التحول الرقمي والميكنة والأرشفة الإلكترونية وكافة مجالات مشروعات التنمية الشاملة.

وأضاف أن مجالات التعاون تتضمن تدريب الكوادر البشرية الفنية والتخصصية في الأكاديمية العربية للتصنيع ووحـداتـهـا ومـراكـز التدريب التابعة لها، بالإضافة إلى إمكانية عمل منح دراسية للدارسين الأفارقة. من جانبه، أشاد الوزير المفوض هشام المقود نائب أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بالتعاون الوثيق والبناء مع الهيئة العربية للتصنيع، مثمناً دور «العربية للتصنيع» وخبراتها في تنفيذ مختلف المشروعات الصناعية والاقتصادية التنموية داخليا وبالمنطقة الإفريقية، لافتا إلى خبراتها التكنولوجية والبشرية التي تمكنها من إنجاز كافة مجالات التعاون بالكفاءة المطلوبة وأعلى مستويات الجودة والسرعة في التنفيذ وتسليمها في التوقيتات المحددة.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة الرئيس السيسي مدينة الالعاب الرياضية العلاج على نفقة الدولة الرعاية الطبية الشاملة القوات البحرية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB