موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 06:29 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

أخبار التعليم| مد فترة التقديم لاختبارات القدرات حتى 11 أغسطس

تعليم  الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي
تعليم الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي

 

وزير التعليم العالي يقرر مد فترة التقديم لاختبارات القدرات

قرر الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مد فترة التقديم لاختبارات القدرات حتى يوم الخميس الموافق 11 أغسطس.

مد فترة التقديم لاختبارات القدرات

وجاء القرار؛ حرصًا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على مصلحة طلاب الثانوية الذين يرغبون في الالتحاق بالكليات التي يُشترط للقبول بها، اجتياز اختبار القدرات.

ومن جهته، أشار السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، إلى استمرار موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال رغبات الطلاب؛ لإجراء اختبارات القدرات حتى يوم الخميس الموافق 11-8-2022.

أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، مؤشر البحث العلمي لشهر يوليو 2022، مؤكدة أن المؤشر تتبع دعم طلاب التعليم الفني الجامعي وما قبل الجامعي.

وأشارت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، في بيان لها، إلى أنها دعمت نحو 8369 طالبا في التعليم الفني، ماديا وفنيا؛ للاشتراك في مسابقة: فني مُبتكر، منذ إطلاقها في 2018، وقد شاركت 151 مدرسة للتعليم الفني في 15 محافظة، وأنتجت 2810 أفكار مبتكرة، و226 نموذجا أوليًّا في المجالات الصناعية والفندقية واللوجستيات، وقد فاز 27 طالبًا بالمراكز الأولى.

التعليم تعلن عقد تدريبات لمعلمي وموجهي الصفوف من الرابع إلى السادس الابتدائي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد تدريبات لمعلمي وموجهي الصفوف من الرابع إلى السادس الابتدائي في تخصصات العلوم والرياضيات واللغة العربية والدراسات الاجتماعية، بالتعاون مع مؤسسة ديسكفري إديوكيشن، وذلك في إطار جهود وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في دعم وتأهيل المعلمين لاستكمال منظومة التعليم الجديدة استعدادا للعام الدراسي 2022-2023.

التعليم: نخطط لتشغيل 27 مركز تميز و300 مدرسة تكنولوجيا تطبيقية

عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، أولى فعاليات صالون التعليم والذي يهدف إلى نشر التوعية بجهود الوزارة في العديد من الملفات، حيث ناقشت الجلسة جهود الوزارة في الارتقاء بالتعليم الفني، والتي تأتي ضمن الحملة الإعلامية "التعليم الفني.. مستقبل مصر" والتي أطلقتها الوزارة خلال الفترة الماضية وتتضمن تنظيم العديد من الفعاليات، وذلك في إطار توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

البنك الأهلي
موقع السلطة اخبار مصر التعليم اختبارات القدرات الجامعات التعليم العالى التعليم الفنى تطوير التعليم الفني facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB