موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 10:56 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الصحة: جدري القرود ليس سريع الانتشار مقارنة بفيروس كورونا

أخبار  الدكتور حسام عبد الغفار
أخبار الدكتور حسام عبد الغفار

أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، خلو مصر من أي حالات إصابة بمرض جدري القرود، لافتًا إلى رفع مستوى الرصد والاشتباه بجميع المنافذ.

ولفت متحدث الصحة، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء الاثنين، إلى أن عدوى جدري القرود تنتقل عن طريق المخالطة اللصيقة وهو مرض غير معدى مقارنة بفيروس كورونا.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، أن مرض جدري القرود ليس سريع الانتشار مقارنة بفيروس كورونا ومتحوراته، مشيرًا إلى أن العالم عرف أعراض جدري القرود منذ عام 1958.

كما علق الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، على تصريحات المفوضة الأوروبية للصحة وسلامة الأغذية ستيلا كيرياكيدس اليوم الاثنين، بأنه يجب على الاتحاد الأوروبي البدء في الاستعداد لموجات كورونا الجديدة التي ستأتي بحلول فصلي الخريف والشتاء في ظل زيادة الإصابات بكورونا في دول أوروبا من جديد.

وشدد عبد الغفار، على ضرورة التعامل مع أي أعراض تنفسية على أنها إصابة بفيروس كورونا حتى يثبت العكس، وليس دور برد عادي، مشيرًا إلى أن الفيروس لم ينته بعد، ومازال يتحور ويسجل أعدادا كبيرة من الإصابات حول العالم.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، على ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات اللازمة لمواجهة انتشار الفيروس، مشيرًا إلى أن الدولة مستعدة لجميع السيناريوهات لحين تحسن الأوضاع الوبائية.

البنك الأهلي
وزارة الصحة والسكان فيروس كورونا وزارة الصحة الموقف الوبائي عدوى جدري القرود المتحدث باسم وزارة الصحة موقع السلطة facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB