موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 09:41 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

محمد بن سلمان يكشف التفاصيل الثورية لمدينة ذا لاين

ارشيفية
ارشيفية

أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مساء اليوم الاثنين، التصاميم المبتركة لمدينة "ذا لاين"، المقرر تدشينها في نيوم.

وأوضح أن مدينة "ذا لاين" ستبنى وفقا لأحدث تقنيات البناء وعمليات التصنيع، مشيرا إلى أن نيوم ستعمل على تصميم المدينة رقميا بأكملها.

وأشار إلى أن تصميم المساحات الداخلية في "ذا لاين" مبتكر لخلق تجارب غير عادية، من خلال بناء مدينة تغطيها أسطح زجاجية عبارة عن مرايا عاكسة.

وأضاف أن البناء على شكل طبقات عمودية يتيح للناس إمكانية التحرك بالاتجاهات الثلاثة، لافتا إلى أن التصاميم الاستثنائية لذا لاين توضح الهيكل الداخلي للمدينة متعددة الطبقات، وتعالج إشكاليات المدن الأفقية التقليدية المنبسطة؛ لتحقق التناغم التام بين التنمية الحضرية والحفاظ على الطبيعة بكل مواردها.

واعتبر أن إطلاق مدينة ذا لاين يأتي تأكيدا على التزام راسخ بتقديم مشروع إلى العالم أجمع، واصفا نيوم بأنها مكان للحالمين بغدٍ أفضل حيث فيها سيضع الجميع بصمتهم الابتكارية والإبداعية.

وكشف أن القائمون على تنفيذ بناء المدينة يقودهم فريق عمل من ألمع العقول في الهندسة المعمارية والبناء على مستوى العالم، لضمان مثالية العيش ومعالجة التحديات الملحة التي تواجه البشرية.

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB