موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 04:53 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الأرصاد تحذر المصطافين في مطروح والعلمين: غدًا الأمواج مرتفعة.. لا تتعمقوا داخل البحر

مصيف مطروح
مصيف مطروح

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن أمواج البحر المتوسط تشهد ارتفاعًا كبيرًا، غدًا الاثنين، خاصةً على غرب السواحل الغربية، ومطروح والسلوم.

استمرار ارتفاع درجات الحرارة

وأضافت : تشهد البلاد استمرارًا في ارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة مع نهاية الأسبوع، وبداية الأسبوع المقبل، منوهة: درجة الحرارة يوم الخميس المقبل، تصل إلى 37 درجة مئوية.

ارتفاع الأمواج على البحر المتوسط

وتابعت غانم: أمواج البحر المتوسط غدًا الاثنين، تشهد ارتفاع بمقدار من 1.5 إلى 2 متر، تحديدًا غرب السواحل الغربية، عند مطروح والسلوم والعالمين، محذرة المصطافين من التعمق في البحر.

موضوعات ذات صلة

وأشارت غانم إلى أنه سيكون هناك نشاطًا للرياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مما يقلل من الإحساس بالحرارة خلال فترة المساء.

واصلت: في الليل تشعر بالرطوبة، نظرًا لأن نشاط الرياح سيكون أقل، بالإضافة إلى وجود شبورة مائية صباحية، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من والمسطحات المائية والقريبة من القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية.

وفي نفس السياق، أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن نسبة الرطوبة سترتفع نهارا، ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات مئوية.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس، حيث إن ذلك يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

 

 

 

 

البنك الأهلي
أرصاد الجوية هيئة العامة البحر المتوسط امواج البحر المتوسط مطروح العلمين facebook twitter whats

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB